طريقة عمل كيكة الشوكولاته بالموز

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 9 أغسطس 2022 ,3:20 م

طريقة عمل كيكة الشوكولاته بالموز


طريقة عمل كيكة الشوكولاته بالموز، هذه الطريقة سهل تحضيرها، حيث أنها لا تحتاج إلى الكثير من المكونات، ويتم تحضيرها في غضون 15 دقيقة على أقصى تقدير، وهي من الكيك لذيذة الطعم والمغذية في نفس الوقت.

ومن خلال الموضوع التالي تقدم لكم لهلوبة طريقة عمل كيكة الشوكولاته بالموز، تعلميها معنا وأبهري عائلتك بها.

ملحوظة: تحتوي قطعة كيك الشيكولاتة 200 جرام على 521 سعر حراري


المقادير

1 كوب دقيق

1/2 كوب كاكاو خام

2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر

1/2 ملعقة صغيرة ملح

1 1/2 كوب موز مهروس

1 عدد بيض درجة حرارة الغرفة

1/4 كوب زبدة غير مملحة ذائبة

1/4 كوب زيت

1 كوب سكر بني فاتح

1 ملعقة صغيرة فانيليا

1 كوب شيكولاتة شبس

1/2 كوب عين جمل مقطع

طريقة التحضير

  • يسخن الفرن إلى 180 درجة . دهن صينية مقاس 13 × 23 غير لاصقة واتركها جانبًا. في وعاء متوسط ​​الحجم ، يُمزج الدقيق ومسحوق الكاكاو ومسحوق البيكنج صودا والملح ، ويُنخل المزيج جيدا "من الأفضل نخل جميع المكونات"
  • في وعاء كبير ، يهرس الموز الناضج بالشوكة جيدا. أضافة قليلاً من الزبدة المذابة المبردة قليلاً والزيت والفانيليا والبيض. يقلب حتى يتجانس الخليط تماما.
  • اضافة السكر البني ويخلط حتى تصبح ناعمة. أضافة المكونات الجافة إلى المكونات السائلة، واطوِها برفق باستخدام ملعقة مسطحة ، واحرص على عدم الإفراط في الخلط. اضافة 3/4 كوب من الشيكولاتة تشبس
  • يسكب الخليط في قالب الكيك ويرش ¼ الكوب المتبقي من الشيكولاتة تشبس فوق الخبز. تدخل الفرن لمدة 50-60 دقيقة ، أو حتى يتم إدخال عود أسنان في وسط الخبز ويخرج نظيفًا في الغالب ، مع عدم وجود خليط نيء عليه.
  • يخرج قالب الكيك من الفرن وضعها على رف تبريد سلكي. دع الخبز يبرد في القالب لمدة 15 دقيقة. لسهولة الإزالة ، مرري سكينًا حول حواف الكيك وأزيليها برفق من المقلاة على رف التبريد السلكي


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك