طريقة عمل الفطير المشلتت للشيف شربينى

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 17 ديسمبر 2023 ,11:18 ص

طريقة عمل الفطير المشلتت للشيف شربينى


تعلمي طريقة عمل الفطير المشلتت للشيف شربيني بمكونات سهلة وبسيطة ومتوفرة، بدلًا من شرائه من المحلات بطعم لا يشبه الفطير المشلتت الفلاحي، فإذا قومتي بتحضيره بنفسك ستتأكدين من جودة المكونات وستتمكني من الحصول على طعم الفطير الفلاحي الأصلي، والفطير المشلتت واحد من أكثر الأكلات التي يحب تناولها المصريين وخاصة في وجبة الإفطار أو العشاء مع العسل والجبن، ومن خلال السطور التالية على موقع لهلوبة نقدم لكِ طريقة عمل الفطير المشلتت للشيف شربيني.

طريقة عمل الفطير المشلتت للشيف شربيني:

المقادير:

كيلو دقيق – 100 جرام زيت ذرة - رشة ملح  - رشة سكر - ماء للعجن - 300 جرام سمنة.

طريقة التحضير:

- في البداية احضري بولة كبيرة وضعي بها الدقيق ثم أضيفي الملح والسكر والزيت والسمنة والقليل من الماء للعجن، ثم ابدأي بعجن جميع المكونات معًا باستخدام عجانة كهربائية أو باستخدام يديكِ.

- بعد أن تعجن المكونات جيدًا قومي بتقسيم عجينة الفطير إلى كرات متساوية تقريبًا في الحجم، بعد ذلك ضعي العجينة في طاسة بها القليل من الزيت وادهني الزيت على وجه العجين، ثم غطي العجينة واتركيها لمدة من الوقت حوالي نصف ساعة حتى يرتاح العجين قليلًا.

- بعد ذلك قومي بوضع كمية من الزيت على وجه العجين، ثم قومي بفرد واحدة من كرات العجين بالنشابة حتى تنفرد العجينة بالكاملة وتصبح رقيقة، بعد ذلك ادهني العجينة بالسمن على الوجه وطبقيها أكثر من طبقة واتركيها قليلًا.

- كرري هذه العملية حتى تنتهي من فرد جميع كرات العجين.

- بعد ذلك افردي رقائق العجين التي قومي بفردها فوق بعضها البعض، لتصبح على شكل رقائق فوق بعضها، ثم طبقيهم جميعًا معًا على شكل فطير وضعيها في صينية مدهونة بكمية من الزيت.

- بعد ذلك ادخلي الصينية في فرن ساخن وضعيها على شبكة الفرن واتركيها حتى تمام النضج، ثم اخرجيها وقدميها ساخنة وبالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الفطير المشلتت بالخطوات والصور

طريقة عمل الفطير المشلتت للشيف هالة فهمى

طريقة عمل الفطير المشلتت للشيف نجلاء الشرشابى

طريقة عمل الفطير المشلتت الصيامي خطوة بخطوة ‏


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك