باربي تضم عرائس جديدة باسم نساء رائدات

بواسطه علياء المحمدى الإثنين , 12 مارس 2018 ,9:40 ص

دمى باربي الجديدة


بالطبع تعرفين العروسة باربي أشهر دمية للفتيات، والتي تمتلك مواصفات خاصة من عيون زرقاء واسعة وشعر أصفر حريري طويل ومقاسات جسم خرافية، هذه الدمية التي أثرت على تخيل الفتيات لمواصفات الجمال منذ 58 عامًا قررت تغيير سياستها مؤخرًا وبدأت الشركة في تصميم دمى بمواصفات جديدة على غرار شخصيات نسائية حقيقية، والهدف من هذه التصميمات الجديدة هو تعريف الفتيات على النماذج الحقيقية التي يجب الاقتداء بهن.

وقالت "ليزا ماكنايت" مدير عام الشركة المصنعة لباربي أن كل دمية جديدة ستصدر مع كتيب يعرف الفتيات على صاحبتها وماهو الدور الذي قدمته لكي تصبح معروفة ويصنع لها دمية تشبهها حتى تتمكن الفتيات من استلهام بعض المهارات من هذه النساء.

هذه الدمى الجديدة كانت لشخصيات مثل:

فريدا كالو:

الفنانة المكسيكسة صاحبة اللوحات الفريدة التي جسدت فيها نفسها في حالات نفسية مختلفة واستخدمت ألوان مميزة للغاية، كالو أيضًا لها ذوق مختلف وبارز في الأزياء ولذلك يمكن تمييزها من وسط مليون سيدة، كما تعتبر من النساء البارزات في التاريخ، والدمية المصممة لها يمكن التعرف عليها بسهولة أيضًا من الملابس والشعر واستخدام الورود.

إيميليا إيرهارت:

أول سيدة تقود طائرة في العالم وهي أمريكية الجنسية من مواليد 1897 وتوفت عام 1939، ولهذا الانجاز الرائع الذي قامت به صنفت ضمن أهم السيدات والتي قررت شركة باربي أن تعرف عليها الفتيات الصغيرات من خلال دمية ترتدي نفس ملابسها.

مارتينيا إليزا:

صحفية ومقدمة برامج بولندية من أكثر الإعلاميات تأثيرًا في العالم وهي رئيسة تحرير ناشيونال جيوجرافيك في بولندا، وأحدث المنضمات لدمى باربي.

هيلين داروزي:

شيف فرنسية مشهورة وصاحبة مطاعم في لندن وباريس وموسكو وبضمها لمجموعة باربي الجديدة يمكن للفتيات معرفة أن الطهي أيضًا مهارة وفن يحترم.

آشلي جراهام:

هي أول عارضة انجليزية من صاحبات المقاس الكبير، فآشلي لا ترتدي مقاس 0 مثل غيرها من العارضات ومع ذلك تعتبر اليوم الأعلى أجرًا بينهن والأكثر تميزًا، كما أنها تشجع الفتيات على حب أجسامهن، وبضم جراهام لمجموعة باربي الجديدة يمكن أن تغير نظرة الفتيات للجمال القائم على مقاس معين للجسم.

بيتي جينكينس:

المخرجة وكاتبة السيناريو الأمريكية التي أخرجت فيلم Wonder woman من ضمن الشخصيات الجديدة التي ستقدمها باربي لكي تتعرف الفتيات على عالم الفن ومبدعيه.

كاثرين جونسون:

عالمة الرياضيات والفيزياء كاثرين جونسون أيضًا من الشخصيات التي يجب على الأطفال التعرف عليها والاقتداء بها لذلك ستقوم باربي بارتداء زيها وتعليق بطاقة NASA مثلها لتعرفها الفتيات الصغيرات.

يوان يوان تان:

راقصة الباليه الصينية احدث المنضمات لباربي، وهي من فئة مختلفة تمامًا هي الفتاة الأسيوية وبهذا يمكن لكل فتاة في العالم أن تجد مثال لها ضمن باربي.

سارة جاما:

لاعبة كرة القدم سارة جاما أحدث المنضمات لباربي وهي نموذج للفتاة الرياضية وكذلك للفتاة السمراء لكي تتعلم الفتيات أن الرياضة مهمة وأن الجمال لا يحدده لون أو شكل.

كذلك نجد رياضيات أخريات منضمات لباربي هن:

ابتهاج محمد: بطلة الشيش المحجبة.

كلوي كيم: بطلة التزلج.

جابي دوجلاس: بطلة الجومباز.

هوي روكي: بطلة الكرة الطائرة الأسيوية.

ونيكولا آدم: بطلة البوكس.

 

كما نجد ليلا بيدايش: المصممة وسيدة الأعمال الحرة ضمن الدمى الجديدة.

والممثلة الصينية Xiaotong Guan.

والمخرجة آفا ديوفيرناي.

 

موضوعات متعلقة: 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك