6 اطعمة نتناولها فى اوقات خاطئة تضر بصحتنا

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 18 يناير 2023 ,11:48 ص

أطعمة نتناولها في أوقات خاطئة تضر بصحتنا


هناك أطعمة إذا تناولناها في أوقات خاطئة تضر بصحتنا، وجميعنا نعلم أن اتباع نظام غذائي متوازن هو أمر بالغ الأهمية ومفيد جدًا للحفاظ على جسم مثالي وصحي، حيث إن النظام الغذائي يحتوي على أطعمة وأكلات تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية الأساسية الهامة لتغذية الجسم، ولكن هل كنتِ تعلمي أن تناول هذه الأطعمة الصحية في وقت خاطئ يمكن أن يسبب ضرر كبير لصحة أجسامنا، وبالتالي من المهم أن تكوني على علم بالأوقات الصحيحة لتناول الطعام، للحفاظ على صحة مثالية، ومن خلال السطور التالية نخبرك من خلال موقع لهلوبة بـ 6 أطعمة نتناولها في أوقات خاطئة تضر بصحتنا، لمعرفة أفضل الأوقات لتناول هذه الأطعمة الصحية.

أطعمة نتناولها في أوقات خاطئة تضر بصحتنا:

1- الأرز:

ينصح خبراء التغذية بضرورة تجنب تناول الأرز في الليل، وذلك لأنه من الأكلات التي تحتوي على نسبة كبيرة من النشا، وعند تناوله في الليل قد يسبب لكِ الانتفاخات وبالتالي يصعب الخلود إلى النوم.

كما أن تناول الأرز في الليل، قد يساهم في زيادة الوزن، وذلك لأنه يحتاج لوقت طويل لهضمه، في حين أن بعد وقت قليل سوف تذهب إلى النوم.

ما هو أفضل وقت لتناول الأرز؟

من الأفضل أن يتم تناول الأرز خلال ساعات النهار، وذلك لأن معدل الأيض في أجسامنا في هذا الوقت يكون أعلى من ساعات الليل.

2- الحليب:

يحتوي الحليب على نسبة كبيرة من البروتينات والعناصر الغذائية الهامة، وبالتالي هو يعتبر مشروب صحي، ومع ذلك ينصح خبراء التغذية بعدم شربه في النهار، وذلك لأنه يجعلك تشعرين بالنوم الشديد، كما أنه يستغرق وقتًا طويلًا للهضم في ذلك الوقت.

ما هو أفضل وقت لشرب الحليب؟

أفضل وقت لتناول الحليب في الليل، وذلك لأنه يساعد على استرخاء الجسم والشعور بالراحة، وفي هذا الوقت يستوعب الجسم العناصر الغذائية التي يحتوي عليها، ويكون لها فائدة أكبر.

3- الحليب الرائب:

إن تناول الحليب الرائب في الليل يساعد في دفع الحرارة في الجسم، وبالتالي يسبب الشعور بالحموضة وغيرها من اضطرابات الجهاز الهضمي، كما يمكن أن يسبب السعال والبرد وتكون المخاط.

ما هو أفضل وقت لتناول الحليب الرائب؟

تناول الحليب الرائب أثناء النهار مفيد للصحة، حيث أنه يساعد في تهدئة عملية الهضم، كما أنه يساعد في تحسين صحة الأمعاء.

4- الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من الفوائد، ولكن لا يمكن الحصول على هذه الفوائد إلا إذا كنت تتناوله في الوقت المناسب، فإن شرب الشاي الأخضر في الصباح الباكر يمكن أن يسبب الحموضة والجفاف، وذلك بسبب احتوائه على نسبة من الكافيين.

ما هو أفضل وقت لشرب الشاي الأخضر؟

يمكن شرب الشاي الأخضر في أي وقت من اليوم إلا في الصباح الباكر.

5- التفاح:

التفاح غني بالأحماض العضوية، لذا فهو يزيد من مستوى الحموضة في المعدة، لذلك تناول التفاح في الليل يمكن أن يسبب حموضة قوية في المعدة.

ما هو أفضل وقت لتناول التفاح؟

التفاح مصدر جيد للألياف، التي تساعد في القضاء على المواد المسرطنة في الجسم، لذا من الجيد أن يتم تناول التفاح خلال النهار.

6- الموز:

تناول الموز ليلًا يمكن أن يسبب السعال والبرد ويمكن أن يؤدي أيضًا لتكون المخاط، لذا ينصح بتجنب تناوله في الليل وعلى معدة فارغة، لأنه يمكن أن يسبب حدوث اضطرابات في المعدة.

ما هو أفضل وقت لتناول الموز؟

الموز غني بالألياف ويساعد في عملية الهضم، كما أنه غني بمضادات الحموضة التي هي مفيدة في تهدئة حموضة المعدة، لذا فإن تناول الموز خلال النهار يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة الخاصة بك على مدار اليوم.

 

موضوعات متعلقة:

توقفي عن هذه العادات اليومية حفاظًا على صحتك

اطعمة نتناولها يوميًا تقتلنا ببطء

حاربي سرطان الرئة بالخضروات والفاكهة

فوائد فاكهة الجريب فروت للصحة وانقاص الوزن


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك