طريقة عمل الزلابية للشيف هالة فهمى

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 11 مارس 2020 ,10:46 ص



تعلمي طريقة عمل الزلابية من الشيف هالة فهمي، قومي باتباع الخطوات على طريقة الشيف هالة وستحصلين على زلابية هشة وطعمها مثل المحلات الجاهزة، والزلابية تعتبر من الحلويات الشرقية التي يعشقها معظم المصريين، ولكن يصعب تحضيرها في البيت فأحيانًا ما تصبح ناشفة أو طرية أكثر من اللازم، أو غيرها من المشكلات، حيث نجد أن معظم السيدات يلجأوا إلى شرائها من الخارج لضمان طعمها ودون بذل الجهد، وفي السطور التالية نقدم لكِ طريقة عمل الزلابية للشيف هالة فهمي مثل المحلات.

طريقة عمل الزلابية للشيف هالة فهمي:

المقادير:

5 أكواب دقيق – نصف كوب نشا – ملعقة كبيرة سكر – ملعقة كبيرة خميرة – ملعقة صغيرة بيكنج باودر – ملعقة صغيرة شربات ثقيل بارد – 3 أكواب ماء دافئ.

للتزين:

سكر بودر أو صوص الشوكولاتة أو شربات عسل.

طريقة التحضير:

- قومي باحضار بولة كبيرة ثم ضعي الخميرة والسكر وقلبي جيدًا باستخدام مضرب البيض اليدوي.

- بعد ذلك ضعي الماء الدافئ، وقلبي جيدًا الخميرة في الماء حتى تذوب تمامًا.

- بعد ذلك أضيفي 2 كوب ماء دافئ، وبعدها ضيفي الدقيق والنشا، ثم أضيفي البيكنج باودر، وأخيرًا أضيفي ملعقة من الشربات المحضر من قبل.

- الآن قومي بخلط جميع المكونات باستخدام يديكِ، وقومي بتحريك العجين جيدًا لعدد من الدقائق حتى تتجانس جميع المكونات معًا وتصبح العجينة ناعمة وطرية جدًا.

- الآن حضري طاسة بها زيت وضعيها على النار، ثم قومي بتشكيل عجين الزلابية على شكل كرات صغيرة باستخدام ملعقة صغيرة مغموسة في الزيت، وقبل أن تشكل كور الزلابية قومي بغمس الملعقة في الزيت لضمان صنع كور دائرية مظبوطة، ثم ضعي كور الزلابية على زيت سخن وقلبيها حتى يتحمر جميع الجهات.

- بعد أن يصبح لون الزلابية ذهبي فاتح، أرفعيها من الزيت واتركيها جانبًا حتى تبرد قليلًا، وبعد أن تبرد ضعيها مرة آخرى في الزيت الساخن حتى تتحمر مرة آخرى لتصبح مقرمشة وهشة.

- بعد أن تنتهي من تحمير الزلابية، ضعيها في شربات محضر سابقًا، ويجب أن يكون شربات ثقيل وبارد، ثم ضعي به الزلابية، أو رشي فوقها سكر بودر أو صوص شوكولاتة حسب الرغبة، وقدميها بالهنا والشفا.

طريقة عمل الشربات:

المقادير:

5 أكواب سكر – 3 أكواب ماء – كوب عسل جلوكوز – ملعقة كبيرة عصير ليمون – رشة فانيليا.

طريقة التحضير:

- احضري وعاء وضعي به الماء والسكر وعسل الجلوكوز، وقلبي جميع المكونات معًا.

- ثم ضعي الوعاء على النار واتركيه حتى يصل لدرجة الغليان، ثم أضيفي عصير الليمون والفانيليا، واتركيه على النار حتى يصبح لديكِ شربات ثقيل.

- ثم ارفعيه من على النار واتركيه حتى يبرد، قبل أن تضعي به الزلابية.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل صوابع زينب للشيف نجلاء الشرشابى

طريقة عمل الزلابية للشيف سالى فؤاد

طريقة عمل الزلابية..5 وصفات مختلفة

طريقة عمل لقمة القاضى فى المنزل

طريقة عمل الزلابية بسهولة فى البيت



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك