شريف مدكور: "ضروري نزور الدكتور النفسي وأنا ضدد المهدئات"

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 24 مارس 2018 ,12:26 م

شريف مدكور: "ضروري نزور الدكتور النفسي وأنا ضدد المهدئات"


في حديثنا مع الإعلامي شريف مدكور، مُذيع البرامج التي تخص المرأة، علمنا أنه رجل مُطلع وقارئ جيد لعلم النفس، وجاء الحديث حول كيفية ترسيخ فكرة الذهاب إلى الطبيب النفسي عند الحاجة لهذا، وأنه لا يجب أن يكتم الفرد كل مشاكله ومتاعبه النفسية حتى لا يتحول هذا إلى تعب جسدي.

وقد صرح شريف مدكور، عن رأية حول فكرة ضرورة الذهاب إلى الطبيب النفسي، قائلًا: "الدراما المصرية صورت فكرة ذهاب الناس إلى الدكتور النفسي أنهم ناس مجانين فالناس مابقتش فاهمة يعني إيه دكتور نفسي".

وأضاف قائلًا: "النفس لو تعبت الجسم بيتعب، فالواحد اللي نفسيته تعبانة لازم يعالجها لأنه لو ساب النفسية الجسم هيبوظ، فمفيش حاجة اسمها مش هروح لدكتور نفساني ومافيش حاجة اسمها مش هتعالج نفسيًا".

وأوضح بخصوص علاج الأمراض النفسية بالاستعانة بالدواء، قائلًا: "أنا ضد الأدوية والمهدئات، لكن مع أن الواحد يروح للطبيب النفسي يستشيره لأن المرض النفسي ممكن يؤدي إلى الاكتئاب والإدمان وغيرها".

وأكمل "مدكور"، بخصوص ضرورة زيارة الطبيب النفسي لعلاج النفس، قائلًا: "غير فكرة الذهاب للطبيب النفسي لازم الواحد يكون عنده ثقة في نفسه وراضي بكل حاجة ربنا أدهاله وقتها محدش هيحتاج لدكتور نفسي نهائي".

وأبدى شريف مدكور رأيه حول كيفية تحسين الحالة النفسية عند الأطفال، قائلًا: "ما تخلهمش يتفرجوا على التلفزيون وما تقعدوش تزعقوا قدمهم، والأب ما يشتمش الأم، والأم ما تهنش الأب".

وأوضح "مدكور"، أن الطفل يشبه الإسفنجة، يقوم بامتصاص كل شئ حوله، قائلًا: "لو الطفل حوليه بيت كويس هيطلع كويس ولو حوليه أب وأم مش كويسين هيطلع منيل بستين نيلة".

وفي جهة آخرى، توجهنا لـ"مدكور" بالسؤال ما إذا كان يحب اللجوء إلى العلاجات الطبيعية والطب البديل، لعلاج أي مرض، قال: "لأ، أنا باخد أدوية لأن الوصفات الطبيعية بتاخد وقت علشان تخفي وأنا مذيع هوا عايز أخف بسرعة لأن الهوا شيء مقدس".

وذكر موقف بخصوص تقديسه للظهور على الهواء حتى وإن كان مريض، قائلًا: "السنة اللي قبل اللي فاتت عملت عملية كان عندي قطع في القرنية، عملت العملية بنج كلي الساعة 11 بليل وطلعت من المستشفى 1 بليل وتاني يوم كنت على الهوا الساعة 5".

 

موضوعات متعلقة:

نهال عنبر تزور شريف مدكور بالمستشفى وتطمئن جمهوره عليه

ريهام سعيد تشيد بقوة شريف مدكور لمواصلة عمله بعد إصابته بسرطان القولون

شريف مدكور يتحدث عن أخطاء التربية و يروي قصة فتاة انتقمت من أهلها بطريقة صادمة

شريف مدكور طريقة تربية الأمهات للأبناء الذكور سببًا رئيسيًا لكثرة حالات الطلاق

شريف مدكور أنا شايف أني شخص لهلوب والرجالة اللي ما بتساعدش في شغل البيت فرافير


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك