طريقة عمل شيش طاووق بصوص البابريكا

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 31 أكتوبر 2023 ,1:43 م

طريقة عمل شيش طاووق بصوص البابريكا


تعلمي طريقة عمل شيش طاووق بصوص البابريكا في المنزل بمكونات سهلة ومتوفرة في منزلك، كل ما عليكِ توفيره هو صوص البابريكا والكركم والأسياخ الخشبية لتسوية الشيش طاووق في الفرن مثل المحلات، حيث يعتبر من الأكلات التي يفضلها الكبار والصغار ويلجأون إلى تناولها من المحلات، ولكن من اليوم يمكنكِ تحضيره في المنزل، ومن خلال السطور التالية يقدم لكِ موقع لهلوبة طريقة عمل شيش طاووق بصوص البابريكا.

طريقة عمل شيش طاووق بصوص البابريكا:

المقادير:

كيلو شيش طاووق – 2 حبة فلفل رومي أصفر – 2 حبة فلفل رومي أخضر – 2 حبة فلفل رومي أحمر – 2 بصلة متوسطة الحجم – 2 ملعقة كبيرة خل – 2 ملعقة كبيرة مستردة – 3 ملاعق كبيرة سكر بني – 2 ملعقة كبيرة بصل باودر – نصف ملعقة صغيرة ثوم باودر – نصف ملعقة صغيرة بابريكا – نصف ملعقة صغيرة كركم – رشة ملح – رشة فلفل أسود – ملعقة كبيرة صلصة حارة حسب الرغبة – أسياخ شيش الطاووق الخشبية.

طريقة التحضير:

- احضري وعاء وضعيه على نار متوسطة، ثم أضيفي البصل والثوم والخل والسكر، وقلبي جميع المكونات معًا لمدة دقائق حتى يذوب السكر.

- بعد ذلك ارفعي الوعاء من على النار، ثم ضعي صوص البابريكا والكركم ورشة فلفل أسود ورشة ملح، وقلبي جميع المكونات معًا.

- الآن أضيفي دجاج الشيش طاووق المقطع قطع متوسطة الحجم، في خلطة التتبيلة، وقومي بتقليب الشيش طاووق في التتبيلة جيدًا، ثم اتركيها جانبًا لمدة ساعة تقريبًا لكي تتشرب التتبيلة جيدًا.

- الآن قومي بتقطيع البصل والفلفل الرومي الملون الأخضر والأحمر والأصفر إلى قطع متوسطة الحجم.

- بعد ذلك احضري الأسياخ الخشبية، وقومي بوضع قطعة من الدجاج ثم قطعة من الأسياخ الخشبية حتى تنتهي كمية الشيش طاووق.

- بعد ذلك أحضري الشواية، وقومي بدهنها بقليل من الزيت، ثم رصي أسياخ الشيش طاووق، ويمكنك وضع باقي التتبيلة على الوجه، ودعيه للشوي، وقومي بالتقليب على كل الجهات، كل 4 دقائق تقريبًا، حتى تمام النضج.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل ديك رومى مع الأرز بالخلطة للشيف شربينى

طريقة عمل شاورما الفراخ للشيف نجلاء الشرشابى

طريقة عمل كفتة الدجاج بالجبنة 

دجاج كنتاكى على طريقة لهلوبة

طريقة عمل مكرونة فاهيتا الدجاج


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك