طريقه عمل البصارة المصرية بالخطوات

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 1 ديسمبر 2023 ,11:00 ص

طريقه عمل البصارة المصرية بالخطواط


طريقه عمل البصارة المصرية بالخطوات، البصارة من الأكلات المصرية الشعبية القديمة التي يعشقها عدد كبير من المصريين، ولها فائدة غذائية كبيرة لما تحتويه من كمية كبيرة من الخضروات من البقدونس والشبت والكزبرة والنعناع، بالإضافة لوجود الثوم والفول، وهي من الأكلات سهلة التحضير والإقتصادية لما تحتويه من مكونات رخيصة الثمن، وفي السطور التالية يقدم لكٍ موقع لهلوبة طريقه عمل البصارة المصرية بالخطوات.

طريقة عمل البصارة المصرية:

المقادير:

كوب فول مدشوش – ربع كوب بقدونس مفروم – بصلة متوسطة الحجم – 3 فصوص ثوم – ربع كوب شبت – ربع كوب كزبرة – 2 بصلة محمرة الوجه - رشة كمون – رشة ملح – رشة فلفل أسود – ربع ملعقة صغيرة نعناع – 2 ملعقة كبيرة زيت ذرة.

طريقة التحضير :

- اغسلي الفول المدشوش بدون قشر، ثم قومي بنقعه في وعاء به ماء لمدة 8 ساعات تقريبًا، أو لمدة ليلة كاملة ثم قومي بغسله بالماء.

- احضري وعاء وضعي به الزيت، ثم ضعي البصل المفروم وشوحيه على النار حتى يتغير لونه.

- بعد ذلك ضيفي 3 أكواب ماء إلى البصل، ثم ضعي الفول المدشوش، والشبت المفروم والبقدونس المفروم والكزبرة المفرومة والنعناع الجاف.

- بعد ذلك ضيفي رشة الملح ورشة الفلفل ورشة الكمون، وقلبي جميع المكونات معًا جيدًا، واتركي الوعاء على النار لمدة ساعة تقريبًا حتى تنضج المكونات.

- بعد أن تنضج جميع المكونات، قومي بوضع خليط البصارة في الخلاط الكهربائي وقومي بضرب جميع المكونات معًا، حتى تتجانس المكونات معًا وتصبح سائلة ذات قوام مناسب.

- بعد ذلك صبي الخليط السائل المخفوق في وعاء وضعيه مرة آخرى على النار واستمري في التقليب، حتى يغلى الخليط ثم ارفعيه من على النار.

- بعد ذلك قطعي 2 بصلة على هيئة حلقات، واحضري طاسة بها قليل من الزيت وضعي بها حلقات البصل وضعيها على النار حتى يتحمر البصل.

- الآن قومي بصب خليط البصارة في طبق التقديم، ثم زيني الوجه بالبصل المحمر وبالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل دقة الكشرى المصرى مثل المحلات

طرق مختلفة لعمل شوربة العدس 

طريقة عمل محشي الكرنب بالزيت على طريقة منال العالم

طريقة عمل الخضار السوتيه باللبن


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك