فوائد زيت الورد للجسم

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 23 فبراير 2018 ,10:26 م

فوائد زيت الورد للجسم


تعرفي على فوائد زيت الورد للجسم، فهو واحدة من الزيوت العطرية الطبيعية التي تحتوي على عناصر وخصائص هامة للبشرة والشعر والجسم، وبخلاف إنه يساعد في تعطير الجسم والشعر، إلى إنه يساعد في ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها وحيويتها، كما إنه يساعد في منح الشعر اللمعان والنعومة والبريق المطلوب، كما أن زيت الورد يساعد في علاج بعض الأمراض بشكل طبيعي، كما إنه يساعد في استرخاء الجسم وهدوئه وعلاج الكثير من الأمراض الجلدية، وفي السطور التالية تعرفي على فوائد زيت الورد للجسم.

 

فوائد زيت الورد للجسم:

1- الشعور بالاسترخاء.

2- علاج التهابات الجلد.

3- تعطير الجسم.

4- منع ترهل البشرة.

5- علاج خشونة المفاصل.

 

فوائد زيت الورد للجسم:

1- الشعور بالاسترخاء:

يساعد زيت الورد على الشعور بالاسترخاء والراحة وتهدئة الأعصاب، فقط قومي بتدليك الجسم بزيت الورد العطري قبل النوم مباشرة، وستلاحظي الشعور بالراحة والتخلص من الإجهاد والتوتر فرائحته كفيلة لتهدئة الأعصاب.

2- علاج التهابات الجلد:

يساعد زيت الورد على علاج مرض الإكزيما الجلدية ومختلف التهابات الجلدية، كما أنه يساعد في تجديد خلايا الجلد وتأخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، فقط قومي بتدليك بشرتك بزيت الورد قبل النوم مباشرة واتركيه على بشرتك طوال الليل، وكرري هذه العملية يوميًا.

3- تعطير الجسم:

قومي بملئ البانيو بالماء الفاتر، ثم ضعي قطرات من زيت الورد العطري، واسترخي في هذا الماء قليلًا، ستشعري بمزيد من الراحة بسبب رائحته المُهدئة وستفوح من جسمك رائحة الورد المنعشة وستدوم طويلًا.

4- منع ترهل البشرة:

يساعد زيت الورد في تعزيز نسبة الكولاجين في البشرة، والتي تساعد في منع ترهل الجلد وشد البشرة وتجديد خلاياها والمساعدة على تغذيتها وجعل مظهرها صحي.

5- علاج خشونة المفاصل:

يساعد زيت الورد في علاج خشونة الركبة، كما إنه يساعد في علاج جفاف الكوع والركبة، فقط قومي بتدليك زيت الورد على المنطقة الجافة أو المصابة بالخشونة، سيعمل هذا على ترطيب المنطقة وحمايتها من التشقق وعلاج الخشونة.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد زيت الورد لتطويل الشعر ومنع تساقطه

فوائد زيت الورد للعناية بالبشرة

زيت الزيتون واللافندر لعلاج جفاف البشرة

فوائد زيت الخردل للجسم والشعر والبشرة

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك