ما هى اعراض الحمل فى الاسبوع الـ 26

بواسطه سهام مسلم الخميس , 22 فبراير 2018 ,4:16 م

ما هى اعراض الحمل فى الاسبوع الـ 26


أعراض الحمل في الأسبوع الـ 26 قد يؤثر على حركتك اليومية بسبب الشعور بضيق التنفس وزيادة معدل ضربات القلب، لكن لا يمنع ذلك من الراحة لفترة قصيرة وممارسة نشاطاتك اليومية بشكل طبيعي حتى لا تصابي بالكسل والخمول الذي يؤثر سلبًا على صحتك، واليوم يمكنك التعرف أكثر على أعراض الحمل في الأسبوع الـ 26 مع "لهلوبة".

أعراض الحمل في الأسبوع الـ 26:

ـ الإمساك:

في هذا الأسبوع يضغط الرحم على المعدة والأمعاء، مما يساعد على التقليل من نشاط الجهاز الهضمي وتتعرض الحامل إلى الشعور بالحرقة والإمساك المستمر.

ـ ضيق التنفس:

يزداد في هذه الفترة نشاط الجهاز التنفسي بسبب ضغط الرحم على الحجاب الحاجز فتشعر الحامل بضيق في التنفس، خاصة عند ممارسة الرياضة أو أثناء النوم.

ـ زيادة ضربات القلب:

يزداد معدل النبض للحامل في هذه الفترة بمعدل يتراوح ما بين 10 - 15 نبضة في الدقيقة، بسبب ازدياد الحاجة الى تدفق الدم إلى الرحم والجنين.

ـ إفرازات مهبلية:

تتسبب هرمونات الحمل في نزول الإفرازات المهبلية الشفافة بطريقة كثيفة، أحيانا قد يكون السبب في ذلك زيادة انتشار الفطريات المهبلية المميزة للحمل.

- فحوصات يجب إجراؤها في الأسبوع الـ 26:

ـ اختبار تحمل الجلوكوز (GCT):

من الفحوصات التي يجب الخضوع لها في هذا الأسبوع، لأنه من الفحوصات الأساسية والطبيعية، بالإضافة إلى أنه يجب قياس ضغط الدم، ونبض القلب، والوزن.

ـ فحص الموجات فوق الصوتية:

وهو فحص طبيعي يتم إجراؤه للتأكد من نمو الجنين بصورة طبيعية وسليمة، ومشاهدة حركات الجسم والتنفس لدى الجنين.

 

 

مواضيع متعلقة: 

رحلتك في الحمل: الاسبوع الـ 27

رحلتك في الحمل: الاسبوع الـ 26

رحلتك في الحمل: الاسبوع الـ 25



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك