ما هى اعراض الحمل فى الاسبوع الـ 20

بواسطه سهام مسلم الخميس , 22 فبراير 2018 ,4:16 م

ما هى اعراض الحمل فى الاسبوع الـ 20


أعراض الحمل في الأسبوع الـ 20 يمكنك أن تلاحظيها مع بدء ازدياد حجم البطن والشعور بحركة طفلك الواضحة بالإضافة إلى حدوث اتساع و انقباض في الرحم بصورة متبادلة، واليوم يمكنك التعرف أكثر على أعراض الحمل في الأسبوع الـ 20 مع "لهلوبة".

أعراض الحمل في الأسبوع الـ 20:

ـ حركة الطفل:

تبدأ الحامل في الشعور بمجموعة حركات من الطفل، لكنها تكون خفيفة جدًا مثل الدغدغة وفقاعات المياه، وهو ما يولد شعور رائع بالسعادة.

ـ ازدياد حجم الرحم:

يزداد حجم الرحم بمعدل 3 أضعاف الحجم الطبيعي فيصل ارتفاعه إلى السرة، لذا فسوف تلاحظين زيادة حجم البطن ولا تقلقي من ذلك فهو أمر طبيعي.

ـ صحة الجنين:

يصل طول جنينك في هذا الأسبوع إلى حوالي 20 سم ووزنه إلى ما يقرب من 350 جرامًا، ويقضي طفلك الوقت داخل الرحم في مص الأصابع وتبدأ أعضاءه في النمو.

فحوصات يجب إجراؤها في الأسبوع الـ 20:

ـ فحص المسح المتأخر:

يجب إجراء فحص المسح المتأخر وهو فحص مسح مكمل لفحص المسح المبكر، على الرغم من أن هناك نساء يكتفين بهذا المسح (المتأخر) فقط.

ـ ممارسة الأنشطة الطبيعية:

عليك المواظبة على ممارسة الجنس، التغذية السليمة، تمارين اللياقة البدنية وغير ذلك ولكن بشكل محدد، والحرص على الإكثار من الشرب.

ـ شرب القهوة:

قد تعاني النساء الحوامل من الدوخة بسبب انخفاض ضغط الدم، ويكفي تناول ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا لرفع ضغط الدم إلى مستوى جيد.

 

مواضيع متعلقة:

رحلتك في الحمل: الاسبوع الـ21

رحلتك في الحمل: الاسبوع الـ 20

رحلتك في الحمل: الاسبوع الـ 19

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك