طريقة عمل المكرونة البشاميل بالطريقة المصرية بالصور والخطوات

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 15 ديسمبر 2019 ,1:06 م

طريقة عمل المكرونة البشاميل بالطريقة المصرية بالصور والخطوات


تعلمي طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بالطريقة المصرية، حيث تعتبر صينية المكرونة بالبشاميل من أشهى الأكلات المصرية التي يفضلها الجميع، لاحتوائها على اللحم المفروم المعصج بالإضافة لوجود صوص البشاميل الشهي الذي يضفي طعم رائع إلى المكرونة بالبشاميل، وهناك عدد كبير من النساء تجد أن طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل صعبة قليلًا، لذا يمكنك معرفة من خلال السطور التالية طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بالطريقة المصرية بالصور والخطوات.

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بالطريقة المصرية بالصور:

المقادير:

كيس مكرونة أقلام – نصف كيلو لحم مفروم – بصلة مفرومة متوسطة الحجم – 2 فص ثوم مفروم – رشة قرفة – ملح – فلفل أسود – رشة حبهان – كوب ونصف طماطم مهروسة – ملعقة كبيرة صلصة جاهزة – نصف كوب جبنة موتزاريلا – 6 ملاعق كبيرة دقيق – 6 ملاعق كبيرة زبدة أو سمنة – 8 أكواب حليب.

طريقة التحضير:

- احضري حلة وضعي بها ماء، وضعيها على النار، ثم ضيفي الملح والزيت، واتركيها حتى تغلي، بعد ذلك ضعي المكرونة واتركيها حتى تسلق، ثم ارفعيها من على النار وصفيها من الماء ثم اغسلي المكرونة بماء فاتر.

- احضري وعاء آخر، وضعي به قليل من الزيت وضعيه على النار، ثم ضيفي البصل المفروم والثوم المفروم وقلبي جيدًا حتى يتشوح البصل والثوم ويتغير لونهم.

- الآن ضيفي اللحم المفروم وقلبي جميع المكونات معًا.

- بعد ذلك ضيفي صلصة الطماطم الجاهزة والطماطم المهروسة، وبعدها ضيفي رشة قرفة ورشة فلفل أسود، وقرب النضج ضيفي رشة ملح، ثم قلبي جميع المكونات معًا واتركيها على النار حتى تنضج.

- الآن جهزي صوص البشاميل، احضري وعاء وضعي به الزبدة أو السمنة وضعيها على النار، ثم ضعي به الدقيق وقلبيه جيدًا حتى يتغير لونه قليلًا، بعد ذلك صبي الحليب تدريجيًا مع التقليب، وبعدها ضيفي رشة ملح ورشة فلفل أسود ورشة حبهان، ثم قلبي جميع المكونات جيدًا حتى يصبح قوامها متماسك بعدها افرعيه من على النار واتركيه جانبًا.

- ضعي كمية من البشاميل على المكرونة، وقلبيها جيدًا.

- الآن جهزي صينية المكرونة بالبشاميل، احضري الصينية وادهنيها بقليل من السمنة، ثم ضعي طبقة من المكرونة.

- بعد ذلك ضعي طبقة من اللحمة المفرومة المعصجة، وبعدها ضعي طبقة آخرى من المكرونة، ثم صبي البشاميل على الوجه ورشي فوقها طبقة من الجبنة الموتزاريلا.

- ادخلي صينية المكرونة بالبشاميل إلى الفرن، على درجة حرارة 180 درجة، واتركيها لمدة نصف ساعة تقريبًا حتى يحمر وجهها وتنضج تمامًا.

- بعد أن تنضج اخرجيها من الفرن واتركيها تبرد، ثم قومي بتقطيعها حتى تصبح المكرونة بالبشاميل متماسكة، وقدميها وبالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

طرق عمل المكرونة البشاميل

طريقة عمل المكرونة البشاميل الدايت

طريقة عمل مكرونة بالوايت صوص والفراخ

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بالفراخ

طريقة عمل الكشرى المصرى بالدقة والصلصة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك