طريقة عمل المكرونة البشاميل للشيف حسن

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 3 مارس 2020 ,1:14 م

طريقة عمل المكرونة البشاميل للشيف حسن


تعلمي طريقة عمل المكرونة بالبشاميل للشيف حسن بطريقة سهلة وسريعة باستخدام اللحم المفرومة المعصجة بالبصل والتوابل، ولا تنسي تعلم طريقة تحضير البشاميل بطريقة خفيفة وذات قوام مناسب، واليوم نقدم لكي طريقة عمل المكرونة بالبشاميل للشيف حسن اصنعيها لأفراد أسرتك بطريقة بسيطة، فالمكرونة بالبشاميل من الأكلات التي يفضلها المصريين.

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل للشيف حسن:

مقادير المكرونة:

نصف كيس مكرونة أقلام – لتر ماء مغلي – زيت – 2 ملعقة ملح.

مقادير اللحم المفرومة:

2 ملعقة سمن – نصف كيلو لحمة مفرومة – بصلة متوسطة الحجم مبشورة – رشة ملح – رشة فلفل أسود – رشة جوزة الطيب – ملعقة صلصة – نصف كوب من الشوربة.

مقادير البشاميل:

3 ملاعق سمن – 3 ملاعق دقيق – مكعب مرق – 6 كوب حليب دافئ – رشة ملح – رشة فلفل أسود – رشة جوزة الطيب – كيس جبنة موتزاريلا.

طريقة التحضير:

- احضري وعاء به كمية من الماء والملح وقليل من الزيت واتركيه على النار لمدة 9 دقائق تقريبًا، بعد ذلك ضيفي المكرونة وقلبيها من فترة للأخرى، بعد أن تسلق المكرونة ارفعيها من على النار وصفيها واغسليها بالماء البارد.

- احضري اناء وضعي به السمن ثم ضيفي الدقيق وشوحيه قليلًا حتى يصبح لونه ذهبي، بعد ذلك ضيفي الحليب تدريجيًا ثم ضيفي مكعب المرق، ورشة ملح ورشة فلفل وقلبي المكونات قليلًا حتى يصل للسُمك المطلوب ثم ارفعيه من على النار.

- احضري وعاء وضعيه على النار، ثم ضعي به قليل من السمن ثم ضيفي البصل المفروم، وقومي بتشويحه جيدًا حتى يتغير لونه، بعد ذلك ضيفي اللحم المفروم وملعقة صلصة جاهزة، و2 ملعقة من الطماطم المبشور ورشة فلفل أسود وقليل من الشوربة وقرب نضج اللحم المفروم قومي بإضافة رشة ملح، وقلبي جميع المكونات جيدًا، واتركيها على نار هادئة حتى ينضج اللحم.

- الأن اخلطي كمية قليلة من البشاميل على المكرونة المسلوقة، ثم قومي بتقليبها جيدًا واتركيها جانبًا.

- احضري صينية البيركس بالبشاميل، ثم ضيفي نصف كمية المكرونة المخلوطة بالبشاميل، ثم ضيفي طبقة من اللحم المفروم المعصج، وضعي رشة من الجبنة الموتزاريلا، وبعدها ضيفي طبقة من البشاميل، ثم ضعي طبقة آخرى من المكرونة، وأخيرًا أضيفي طبقة أخرى من البشاميل على الوجه، ثم ضعي رشة من الجبنة الموتزاريلا.

- ادخلي الصينية في الفرن على درجة حرارة متوسطة 200 درجة تقريبًا، واتركيها لمدة نصف ساعة تقريبًا حتى يحمر وجهها وتنضج تمامًا، ثم اخرجيها واتركيها تبرد ثم قطعيها وقدميها بالهنا والشفا.


طريقة عمل المكرونة البشاميل للشيف حسن

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل مكرونة بالدجاج المشوح في الزبدة

طرق عمل المكرونة البشاميل

طريقة عمل المكرونة الشرائط بالصوص الابيض اوالاحمر

طريقة عمل مكرونة بالزبادى واللحم المفروم



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك