طريقة عمل المكرونة بالبشاميل فى البيت

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 15 ديسمبر 2023 ,11:00 ص

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل فى البيت


تعلمي طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بطريقة سهلة وبسيطة باستخدام اللحم المفرومة المعصجة بالبصل والتوابل، وصوص البشاميل الرائع الخفيف، وتعتبر المكرونة بالبشاميل من أشهى الأكلات التي يعشقها المصريين، ولكن يصعب تحضيرها أحيانًا خصوصًا إن كنتي متزوجة حديثًا، ومع لهلوبة يمكنك تعلم طريقة تحضير المكرونة البشاميل فى البيت بمكونات سهلة ومتوفرة.

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل فى البيت:

ملحوظة: قطعة المكرونة البشاميل المتوسطة تحتوي على 400 سعر حراري

 

 

المقادير

كيلو مكرونة قلم

نصف كيلو لحم مفروم

ملعقة صلصة طماطم

فلفل رومي أخضر

بصلة متوسطة الحجم

بيضة

نصف كيلو حليب

كوب دقيق

كوب شوربة

3 ملاعق كبيرة سمن.

طريقة التحضير

  • احضري طاسة وضعي بها قليل من السمن وضعيها على النار، ثم ضيفي البصل المفروم، وقومي بتشويحه جيدًا حتى يتغير لونه.
  • الآن ضيفي اللحم المفروم وقلبيه جيدًا في البصل، بعد ذلك ضيفي قطع الفلفل الرومي الأخضر، ثم ضيفي رشة فلفل أسود ورشة كمون، وقرب نضج اللحم المفروم قومي بإضافة رشة ملح، وقلبي جميع المكونات جيدًا، ثم ضيفي ملعقة صلصة وقلبي جميع المكونات.
  • الآن اسلقي المكرونة، عن طريق احضار وعاء وضعي به كمية من الماء والملح وقليل من الزيت واتركيه على النار حتى يصل لدرجة الغليان، بعد ذلك ضيفي المكرونة وقلبيها من فترة للأخرى، بعد أن تسلق المكرونة ارفعيها من على النار وصفيها واغسليها بالماء البارد.
  • بعد ذلك حضري البشاميل، احضري حلة وضعي بها السمن ثم ضيفي الدقيق وشوحيه قليلًا، بعد ذلك احضري وعاء آخر وضعي به الحليب مع الشوربة واتركيه على النار حتى يغلي الخليط، بعد ذلك ضيفي خليط الحليب إلى الدقيق تدريجيًا، وقلبيه جيدًا باستخدام مضرب البيض اليدوي، وبعد ذلك اخفضي النار قليلًا وضيفي رشة ملح ورشة فلفل أسود، وقلبي المكونات قليلًا حتى يصل للسُمك المطلوب ثم ارفعيه من على النار.
  • بعد ذلك اخلطي كمية قليلة من البشاميل على المكرونة المسلوقة، ثم قومي بتقليبها جيدًا.
  • احضري صينية المكرونة بالبشاميل، ثم وزعي قليل من البشاميل على الصينية، ثم ضيفي نصف كمية المكرونة ثم ضيفي طبقة من اللحم المفروم المعصج وبعدها ضيفي طبقة آخرى من المكرونة، وأخيرًا ضيفي طبقة من البشاميل على الوجه.
  • ادخلي الصينية في الفرن على درجة حرارة متوسطة 180 درجة تقريبًا، واتركيها لمدة ساعة إلا ربع تقريبًا حتى يحمر وجهها وتنضج تمامًا، ثم اخرجيها واتركيها تبرد ثم قطعيها وقدميها بالهنا والشفا.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك