طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بدون لبن

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 21 أكتوبر 2023 ,11:00 ص

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بدون لبن


تعلمي طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بدون لبن بطريقة سهلة وبسيطة، فإذا كنتي لا تملكين الحليب وتريدين صنع مكرونة بالبشاميل اليوم على الغداء، يمكنك استخدام اللحم المفروم والشوربة أو القليل من الماء مع الجبنة الكريمي والدقيق، ويعتبر هذا الطبق من الأكلات الشهية الدسمة التي يعشقها المصريين، ومع لهلوبة يمكنك تعلم طريقة تحضير المكرونة البشاميل بدون لبن "حليب" بطريقة خفيفة وبمكونات سهلة ومتوافرة في المنزل.

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بدون لبن:

ملحوظة: قطعة المكرونة البشاميل المتوسطة تحتوي على 400 سعر حراري

 

 

 

 

المقادير

½ كيلو مكرونة قلم

¼ كيلو لحم مفروم

2 ملعقة كبيرة دقيق

3 ملاعق كبيرة جبن كريمي

ملعقة كبيرة سمنة

كوب ونصف ماء أو شوربة

رشة ملح

2 ملعقة صغيرة جبنة موتزاريلا

بصلة.

طريقة التحضير

  • في البداية اسلقي المكرونة، عن طريق احضار وعاء وضعي به كمية من الماء والملح وقليل من الزيت واتركيه على النار حتى يصل لدرجة الغليان، بعد ذلك ضيفي المكرونة وقلبيها من فترة للأخرى، بعد أن تسلق المكرونة ارفعيها من على النار وصفيها واغسليها بالماء البارد.
  • الآن احضري مقلاة وضعي بها السمن وضعيها على النار، ثم ضيفي البصل المبشور وشوحيه جيدًا حتى يتغير لونه.
  • بعد ذلك ضيفي اللحم المفروم إلى البصل وقلبي جيدًا، وقبل أن ينضج اللحم ضيفي رشة ملح.
  • الآن اصنعي بشاميل المكرونة، احضري حلة وضعي بها الجبنة الكريمي والدقيق، وضيفي الماء أو الشوربة، بعد ذلك قلبيها جيدًا أو اخلطي المكونات معًا باستخدام مضرب البيض الكهربائي، بعد ذلك ضعي الحلة على النار واتركيه حتى يصل للغليان، ثم ارفعيه من على النار، وبعدها ضيفي الجبنة الموتزاريلا وقلبي جميع المكونات معًا، وهكذا أصبح صوص البشاميل بدون لبن "حليب" جاهز.
  • بعد ذلك اخلطي كمية قليلة من البشاميل على المكرونة المسلوقة، ثم قومي بتقليبها جيدًا.
  • الآن احضري صينية المكرونة البشاميل وادهنيها بقليل من السمنة، ثم ضعي نصف كمية المكرونة وبعدها ضعي طبقة اللحم المفروم ثم طبقة من البشاميل، وبعدها ضعي باقي كمية المكرونة وبعدها ضعي طبقة آخرى من البشاميل، واخيرًا رشي طبقة من الجبنة الموتزاريلا على الوجه حسب الرغبة.
  • بعد ذلك ادخلي الصينية في الفرن على درجة حرارة متوسطة 180 درجة تقريبًا، واتركيها لمدة نصف ساعة تقريبًا حتى يحمر وجهها وتنضج، ثم اخرجيها وقطعيها وقدميها بالهنا والشفا.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك