طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بالخضار

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 15 ديسمبر 2023 ,11:00 ص

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بالخضار


تعلمي طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بالخضار بطريقة سهلة وبسيطة باستخدام أي نوع خضار تفضلينه، مثل الكوسة والجزر والفلفل الرومي الألوان، بدلًا من استخدام اللحم المفروم، ويعتبر هذا الطبق من الأكلات الشهية التي يعشقها المصريين، ولكن يصعب تحضيرها أحيانًا خصوصًا إن كنتي متزوجة حديثًا أو لم تعتادي على طبخ الأكلات، ومع لهلوبة يمكنك تعلم طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل بالخضار بمكونات سهلة ومتوفرة في المنزل.

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بالخضار:

ملحوظة: قطعة المكرونة البشاميل المتوسطة تحتوي على 400 سعر حراري

 

طريقة التحضير :

- في البداية قومي بسلق المكرونة في حلة بها ماء وملح وقليل من الزيت، وبعد ذلك قومي بتصفيتها وغسلها بالماء جيدًا.

- بعد ذلك حضري الحشوة، قومي باحضار طاسة وضعي بها قليل من الزيت، ثم ضيفي البصل المبشور، وشوحيه جيدًا حتى يتغير لونه.

- بعد ذلك قطعي الكوسة والجزر والفلفل الرومي الألوان وأي نوع خضار تفضليه قطع صغيرة، ثم ضفيها على البصل، وبعد ذلك ضيفي رشة الملح ورشة فلفل أسود ورشة ثوم بودر ورشة بصل بودر، وقلبي جميع المكونات معًا حتى تمتزج الخضار بالتوابل.

- الآن قومي بتحضير صوص البشاميل، احضري وعاء وضعيه على النار ثم ضعي ملعقة من السمن وضعي به 3 ملاعق من الدقيق وقلبي جيدًا، ثم ضيفي 4 أكواب من الحليب تدريجيًا مع التقليب، حتى تحصلي على القوام المطلوب والمتماسك، ثم ضيفي رشة ملح ورشة فلفل أسود ورشة جوزة الطيب حسب الرغبة.

- بعد ذلك ضعي كمية قليلة من البشاميل على المكرونة المسلوقة، ثم قومي بتقليبها جيدًا.

- الآن احضري صينية البيركس وادهنيها بقليل من الزبدة وملعقتين من البشاميل، ثم ضعي نصف كمية المكرونة وبعدها ضعي طبقة الخضار وبعدها ضيفي طبقة من البشاميل ثم ضعي باقي كمية المكرونة وبعدها ضعي طبقة آخرى من البشاميل، واخيرًا رشي طبقة من الجبنة الموتزاريلا على الوجه.

- الآن ادخلي صينية البشاميل في الفرن على درجة حرارة متوسطة 180 درجة تقريبًا، واتركيها لمدة نصف ساعة تقريبًا حتى يحمر وجهها وتنضج، ثم اخرجيها وقطعيها مربعات وقدميها بالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل للشيف حسن بالفيديو

طريقة عمل المكرونة البشاميل الدايت

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بأكثر من طريقة للتجديد

طريقة عمل المكرونة البشاميل بالفراخ

المقادير

كيس مكرونة أقلام

حبة جزر

حبة كوسة

حبة فلفل رومي أحمر

حبة فلفل رومي أصفر

حبة فلفل رومي أخضر

بصلة متوسطة الحجم

رشة ملح

رشة فلفل أسود

كوب جبنة موتزاريلا

3 كوب بشاميل بدون بيض

2 ملعقة زيت

نصف ملعقة بصل بودر

نصف ملعقة ثوم بودر.

طريقة التحضير

  • في البداية قومي بسلق المكرونة في حلة بها ماء وملح وقليل من الزيت، وبعد ذلك قومي بتصفيتها وغسلها بالماء جيدًا.
  • بعد ذلك حضري الحشوة، قومي باحضار طاسة وضعي بها قليل من الزيت، ثم ضيفي البصل المبشور، وشوحيه جيدًا حتى يتغير لونه.
  • بعد ذلك قطعي الكوسة والجزر والفلفل الرومي الألوان وأي نوع خضار تفضليه قطع صغيرة، ثم ضفيها على البصل، وبعد ذلك ضيفي رشة الملح ورشة فلفل أسود ورشة ثوم بودر ورشة بصل بودر، وقلبي جميع المكونات معًا حتى تمتزج الخضار بالتوابل.
  • الآن قومي بتحضير صوص البشاميل، احضري وعاء وضعيه على النار ثم ضعي ملعقة من السمن وضعي به 3 ملاعق من الدقيق وقلبي جيدًا، ثم ضيفي 4 أكواب من الحليب تدريجيًا مع التقليب، حتى تحصلي على القوام المطلوب والمتماسك، ثم ضيفي رشة ملح ورشة فلفل أسود ورشة جوزة الطيب حسب الرغبة.
  • بعد ذلك ضعي كمية قليلة من البشاميل على المكرونة المسلوقة، ثم قومي بتقليبها جيدًا.
  • الآن احضري صينية البيركس وادهنيها بقليل من الزبدة وملعقتين من البشاميل، ثم ضعي نصف كمية المكرونة وبعدها ضعي طبقة الخضار وبعدها ضيفي طبقة من البشاميل ثم ضعي باقي كمية المكرونة وبعدها ضعي طبقة آخرى من البشاميل، واخيرًا رشي طبقة من الجبنة الموتزاريلا على الوجه.
  • الآن ادخلي صينية البشاميل في الفرن على درجة حرارة متوسطة 180 درجة تقريبًا، واتركيها لمدة نصف ساعة تقريبًا حتى يحمر وجهها وتنضج، ثم اخرجيها وقطعيها مربعات وقدميها بالهنا والشفا.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك