طريقة عمل الخضار السوتيه فى الفرن 

بواسطه إسراء صادق الخميس , 15 فبراير 2018 ,10:57 ص

الخضار السوتيه فى الفرن 


الخضار السوتيه من أفيد الوجبات المغذية والتي تدخل غالبًا في أنظمة الحمية الغذائية لإنقاص الوزن، طبق الخضار السوتيه مليء بالعناصر والفيتامينات والألياف التي يحتاجها الجسم لذا احرصي على إعداده من وقت لآخر، لأسرتك عمتًا ولأطفالك خاصة، حيث أنه وجبة مغذية للأطفال وتساعدهم على عملية النمو، إليكي طريقة سهلة لإعداد الخضار السوتيه في الفرن ليكون صحي أكثر. 


المكونات: 

500 جرام من الجزر - 500 جرام من الكوسة - عشرة أعواد من الفاصوليا - ثلاثة من فصوص من الثوم المهروس - حبة من الفلفل الحلو الأخضر - حبة من الفلفل الأصفر الحلو -  حبة من الفلفل الأحمر الحلو - عشر حبات طماطم صغير الحجم - نصف كوب من الماء - ملح، وفلفل أسود حسب الرغبة - رشة من القرفة مطحونة - ملعقة صغيرة من مرق الدجاج البودرة - نصف ملعقة صغيرة من الكمون المطحون - نصف ملعقة صغيرة من البهار المشكل - أربعة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون - ملعقة صغيرة واحدة من الزعتر الجاف - رشة زنجبيل مطحون. 

طريقة التحضير:

- اغسلي  كل من الجرز، والكوسة، والفاصوليا، والفلفل الحلو، والطماطم والفلفل الحلو بجميع ألوانه جيدًا وتتم تصفية الخضار من ماء الغسل.

- قطعي كلا من الكوسة إلى مكعبات، والجزر إلى شرائح، ويقطع الفلفل الحلو على شكل حلقات، أما الفاصوليا فنتركها كما هي قرون كاملة، أو إلى قطع مائلة، وتترك حبات الطماطم كما هي أو تقع إلى شرائح سميكة. 

- رتبي الخضارفي صينية مستديرة، بحيث يضاف الجزر في الطبقة الأولى ويليه الفلفل الحلو، والكوسة، وقرون الفاصوليا، ثم يوضع الثوم المهروس وأخر طبقة تكون حبات الطماطم الصغيرة.

 - ضعي أربعة ملاعق زيت الزيتون على الخضار.

- رشي كل من الملح، والفلفل الأسود، ومرق الدجاج، والقرفة، والزنجبيل، والزعتر، والكمون، والبهار المشكل على الخضروات.

- اشعلي الفرن على حرارة 180 درجة، واتركيه ربع ساعة حتى يسخن جيدًا. 

- ضعي الصينية في الطابق الأوسط من الفرن، واتركيه لمدة 30 دقيقة، وبعد انتهاء المدّة تكون قد نضجت، وتقدم. 

 

موضوعات متعلقة: 

طريقة عمل طاجن اللحم بالخضروات

طريقة عمل خضار سوتيه للرجيم

طريقة عمل سلطة زبادى بالخضار والباذنجان المقلى

طريقة عمل دجاج سوتيه بالخضار لدايت شهي


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك