4 نصائح مجربة للسيطرة على طفلك المشاغب

بواسطه علياء المحمدى الإثنين , 20 نوفمبر 2023 ,11:22 ص

4 نصائح مجربة للسيطرة على طفلك المشاغب


4 نصائح مجربة للسيطرة على طفلك المشاغب، فإذا وجدتِ أن كثيرًا من الناس أصبحوا ينتقدون تصرفات أبنائك أو بدأت أنتِ شخصيًا في ملاحظة خروج الكثير من تصرفاتهم عن السيطرة، وأصبح لابد من كبح جماحهم حتى لا يتعتقد الأمر، حيث لم يعودوا يستجيبون لأوامرك ونواهيك، إذا فعليكِ بالعمل بمجموعة من النصائح التي تقدمها لكِ لهلوبة من خلال السطور التالية، حتى تستطيعين التصرف بسرعة مع أطفالك المشاغبون.

4 نصائح مجربة للسيطرة على طفلك المشاغب:

- لا تعالجي الموقف بالعنف:

حين يتعامل طفلك معكِ بعند، ويصر على التصرف بشكل سيء أمام الناس فلا تضربيه أو تهدديه بالضرب، بل تعاملي معه مهما كان عمره بالعقل، بل تحدثه حول خطورة ما يفعله، لكي يستطيع أن يفهم ويستوعب طبيعة الأمر ومساوؤه، وبذلك يصلح من تصرفاته فيما بعد.

- ابتعدي عن التأنيب:

أن تفهمي طفلك خطأه يختلف تمامًا عن تأنيبه وجعله يشعر بالذنب، فالتأنيب يجعل الطفل يصر على التصرف بشكل سيء، وليس هذا فقط، بل إنه يجعل الطفل يتصرف بشكل سيء أمام الناس كلها بالعند في أهله، لهذا بدلًا من استخدام هذا الاسلوب ينصح بالتحدث معه بالمنطق وبصوت منخفض وهادىء.

- لا تتهربي من مسؤولية الطفل:

الأطفال في العادة قد يصرون على الخروج مع أي شخص يستطيع اصطحابهم، لكن الطفل مسؤولية كبيرة، فيجب أن لا تسمحي لأي أحد بالتدخل في تربية طفلك، أو أن تحملي غيرك مسئوليته.

- قضاء الوقت مع طفلك:

كثير من الدراسات المتخصصة حول هذا الأمر، ذكرت أن على الآباء والأمهات قضاء وقت كافي مع أطفالهم يوميًا، على الأقل لساعة في اليوم، لتكون خالصة ومخصصة لهم، فهذا يجعلهم نفسيًا أفضل وتربيتهم أسهل وأكثرًا تهذيبًا.  

 

موضوعات متعلقة:

لكل أم جديدة خلاصة التجربة لتربية صحيحة وسهلة للأطفال

5 أطعمة لزيادة طول الأطفال بشكل طبيعي

كيف تساعدين أطفالك على التحكم في غضبهم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك