طريقة عمل كفتة الفراخ المقلية بالبطاطس والزيتون

بواسطه إسراء صادق الثلاثاء , 12 ديسمبر 2023 ,11:00 ص

كفتة الدجاج


الكفتة من الأطباق الرئيسية اللذيذة التي يحبها الكبار والأطفال أيضًا، والتي تعد من أجمل الأطباق على موائد العزائم والمناسبات، تصلح في الطبيخ وللسندوتشات وللرحلات وغيره، يمكنك إعدادها بمكونات مختلفة سواء لحم أو فراخ، جربي لأسرتك كفتة الفراخ المقلية بالبطاطس تابعيها معنا من خلال موقع لهلوبة.

المكونات:

كوب من البقسماط ، ويمكن إعداده منزليًا عن طريق تجفيف الخبز في الشمس أو التوست، ثم طحنه جيدًا - بياض بيضة - ملعقة صغيرة من البهار المشكل - ملعقة كبيرة من الكزبرة الناعمة - ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود - زيتون - ملعقتان صغيرتان من الملح - نصف كوب بقدونس ناعم - عودان من البصل الأخضر المفروم مع أوراقه - فصان من الثوم مهروسين - صفار بيضة - كوبان من لحم الدجاج المسلوق والمفتت - أربع حبات كبيرة من البطاطس - زيت ذرة للقلي.

طريقة التحضير:

- ضعي البطاطس في وعاء عميق، ثم اغمريها جيدًا بالماء.

- اتركي البطاطس على النار حتى تنضج تمامًا، ثم بعد أن تصبح دافئة قومي بتقشيرها.

- بعد تقشيرها ضعيها في طبق عميق، أضيفي إليها الدجاج وصفار البيض والثوم والبصل والبقدونس والملح والفلفل والكزبرة والبهار.

- تهرس البطاطس بإستخدام هراسة البطاطس اليدوية أو بمطرقة خشبية، ثم نمزجها جيدًا مع بقية المكونات حتى تتشكل عجينة خشنة الملمس.

- في طبق آخر غويط، نضع البقسماط.

- نأخذ قطعة من خليط البطاطس ونشكلها على هيئة قرص دائري متوسط الحجم.

- نضع عليه قليل من بياض البيض بأطراف أصابعنا، ثم نضعها في البقسماط ونغطيه به تمامًا، بعد تكرار الأمر وصنع أكثر من قرص، نضع الكفتة في صينية وندخلها الثلاجة لمدة نصف ساعة تقريبًا.

- نبدأ في قلية الكفتة في الزيت، بطاسة مليئة بالزيت بمقدار بوصتين تقريبًا، وذلك بعد أن ننتظر حتى سخن الزيت جيدًا.

- نقلب الكفتة من آن لآخر حتى تصبح ذهبية اللون، ثم نخرجها ونضعها على ورق ماص للزيت حتى نتخلص من فائض الزيت، ثم ننقل الكفتة إلى أطباق التقديم.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل كفتة الفراخ لنجلاء الشرشابي

طريقة عمل الديك الرومى فى الفرن للشيف شربينى

طريقة عمل الفراخ المقرمشة لهالة فهمى

طريقة عمل كفتة الدجاج المقلية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك