طريقة عمل الجمبرى المقلى بالخضار

بواسطه إسراء صادق الإثنين , 3 يونيو 2024 ,11:05 ص

جمبري بالخضار


تعرفي من خلال موقع لهلوبة على طريقة عمل الجمبرى المقلى بالخضار، الجمبري من أشهى المأكولات البحرية، في الغالب من لا يكون محب للأسماك، يحب الجمبري بوصفاته المتنوعة اللذيذة، جربي أن تعديه لأسرتك مع الخضروات، إليكي وصفة سهلة لتحضير الجمبري المقلي بالخضار.

 

طريقة عمل الجمبرى المقلى بالخضار


المكونات:
2 كيلو جرام من الجمبري - 3 بصلات كبيرة مقطعة لحلقات - حبّتان من الطماطم مقطعة إلى حلقات - 3 حبات من الفلفل الرومي الملون مقطّعة لحلقات - ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون - ½ ملعقة كبيرة ملح - فص ثوم - ½ ملعقة صغيرة كمون.

 

طريقة التحضير:

- نقشر الجمبري ثم نغسله بشكل جيد بالماء وأحيانا يتم فركه بالليمون وبعد ذلك يغطس بالماء قليلاً في وعاء وينقل إلى مصفاة لتصفيته جيداً من الماء. 

-نحضر التتبيلة ويستخدم في تتبيل الجمبري الثوم والليمون أو عصير الليمون، والكمّون، والملح، والفلفل، بكميات معقولة وبعد تتبيله بشكل جيد يترك في التتبيلة بوعاء لمدّة ساعة أو ساعتين.

- نحضر الزيت في المقلاة ونضع الجمبري في الزيت مع التتبيلة ويقلب إلى أن يتحمر. 

- اقلي الجمبري إلى أن ينتهي العدد بالكامل وبعد أن نقليه نضعه في مصفاة لتصفية الزيت ويوضع على طبق ونضيف إليه البصل والطماطم والفلفل الأخضر، حسب الرغبة.

 

 

*القيمة الغذائية للجمبري:

يعتبر الجمبري منخفض السعرات الحرارية فكل 6 أوقية منه، تقدم لك ما يقارب 200 سعر حراري، وهو غني بالبروتين عالي الجودة، والمعادن والفيتامينات ويحتوي نسباً قليلة من الزئبق. 

الكمية اليومية الموصى بتناولها من البروتينات تقارب 46 غرام للنساء، و56 غرام للرجال، وتناولك للجمبري قد يساعدك في تغطية إحتياجاتك اليومية، إذ أن كل 6 أوقية من الجمبري تحتوي على ما يقارب 39 غرام من البروتين. 

*الوقية تعادل تقريبًا 201 جرام.

 

 

موضوعات متعلقة: 

طريقة عمل باستا الجمبري

طريقة عمل سمك سالمون مشوى

طريقة عمل طاجن سمك بالصلصة

طريقة عمل سمك التونة فى الفرن


قولى رأيك