طريقة تخليل الزيتون فى البيت بطريقة صحيحة

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 6 سبتمبر 2022 ,2:11 م

طريقة تخليل الزيتون في البيت بطريقة صحيحة


تعلمي من خلال موقع لهلوبة على طريقة تخليل الزيتون في البيت بطريقة صحيحة بدلًا من شرائه من المحلات، إذ أن مخلل الزيتون من أنوع المقبلات التي يعشقها المصريين ويحبوا تناولها بجانب العديد من الأكلات لتضيف طعم خاص ومميز على الأكلة، لذا يمكنك احضار الزيتون الأخضر أو الأسود وتخليله في المنزل بطريقة بسيطة ومكونات سهلة، وفي السطور التالية يمكنكي تعلم طريقة تخليل الزيتون في البيت.

 

طريقة تخليل الزيتون في البيت:

المقادير:

كيلو زيتون أخضر – ½ كيلو ليمون – 6 فصوص ثوم كبار – حزمة كرفس أخضر – فلفل أخضر حار – فلفل أحمر حار – ¼ كوب خل – 2 حبة جزر - ¾ كوب ملح خشن – زيت زيتون.

 

طريقة التحضير:

- في البداية قومي بغسل الزيتون جيدًا، ثم اصنعي فتحات باستخدام السكين لضمان تخليله بطريقة صحيحة، لكي يصبح ذات طعم رائع.

- بعد ذلك احضري برطمان كبير وانقعي به الزيتون في ماء، واتركيه لمدة 3 أيام في مكان لا يصله الشمس، وغيري الماء يوميًا للتخلص من مرارة الزيتون، بعد ذلك صفيه من الماء وضعيه جانبًا.

- اصنعي خلطة تخليل الزيتون، عن طريق احضار المفرمة ووضع الثوم والفلفل الأخضر الحار والفلفل الأحمر الحار ونصف ليمونة بقشرها، والخل والجزر المقطع وحزمة الكرفس والملح، وافرمي جميع المكونات معًا.

- بعد ذلك احشي الزيتون في الفتحات الموجوده به، بهذه الخلطة، وضعيه في البرطمان وضعي باقي الحشوة في البرطمان ثم ضيفي عدد من قشر الليمون بعد عصره في كوب خارجي، وبعد تعبئة الزيتون وضغطه جيدًا في البرطمان، ضيفي عصير الليمون، ثم ضيفي على الوجه قليل من زيت الزيتون.

- احفظي برطمان الزيتون المخلل لمدة 15 يوم تقريبًا في درجة حرارة المطبخ، ولا يفتح إطلاقًا حتى تنتهي المدة، وفي هذه المدة قومي برج البرطمان من فترة لآخرى لكي يتم تخليل جميع الزيتون.

- بعد أن تنتهي مدة تخليل الزيتون قومي بفتح البرطمان وتذوقي أشهى طعم للزيتون المخلل، وبعدها أخفظي البرطمان في الثلاجة بعد فتحه، واخرجي الزيتون وقت الحاجة بجانب الأكلات كنوع من المقبلات الشهية.

 

 

موضوعات متعلقة:

طريقة تخليل الزيتون للشيف حسن

5 طرق لتخليل الزيتون الأخضر والأسود على طريقة الشيفات

طريقة تخليل الليمون بطرق بسيطة وسهلة في البيت

الزيتون المخلل المحشى بأسهل طريقة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك