فوائد زيت الفواكه للعناية بالبشرة

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 5 فبراير 2018 ,10:15 ص

فوائد زيت الفواكه للعناية بالبشرة


زيت الفواكه لها فائدة رهيبة للعناية بالبشرة، حيث أن الفاكهة تحتوي على العديد من الأملاح المعدنية والعناصر الغذائية الهامة مثل البوتاسيوم والفسفور والماغنسيوم والكالسيوم وغيرها، بالإضافة لاحتوائها على الفيتامينات مثل فيتامين "أ"، وفيتامين "ج"، وفيتامين "ب" وغيرها من العناصر الغذائية الهامة لتغذية البشرة والعناية بها، لبشرة نضرة ومتألقة، وزيت الفاكهة تساعد في علاج مشاكل البشرة المتعددة، عند تدليكها على البشرة حيث تساعد على ترطيب البشرة وتأخر ظهور علامات الشيخوخة، كما يمكن استخدامها لتعطير الجسم، وفي السطور التالية تعرفي على فوائد زيت الفواكه للعناية بالبشرة.

فوائد زيت الفواكه للعناية بالبشرة:

1- فوائد زيت المشمش.

2- فوائد زيت الأفوكادو.

3- فوائد زيت الخوخ.

4- فوائد زيت الرمان.

5- فوائد زيت بذور التفاح.

6- فوائد زيت الموز.

 

فوائد زيت الفواكه للعناية بالبشرة:

1- فوائد زيت المشمش:

يدخل زيت المشمش المستخرج من بذور المشمش، في كثير من مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية ببشرة الأطفال، حيث أنه يساعد على تنعيم ملمس البشرة، كما انه يدخل في مستحضرات التجميل التي تعالج البشرة الجافة، واللوشن الخاص باليدين والجسم.

يعتبر زيت المشمش من أفضل الزيوت التي تساعد على ترطيب البشرة، ويمكن امتصاصه بسهوله داخل خلايا البشرة دون أن يترك ملمس دهني مزعج.

2- فوائد زيت الأفوكادو:

يساعد زيت الأفوكادو على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، والذي يساعد على محاربة الشيخوخة وترطيب البشرة وعلاج الجفاف، حيث أنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية التي تحتاجها البشرة.

ويعمل هذا الزيت كمنظف للبشرة ومرطب جيد، كما أنه يساعد في تجديد خلايا الجلد وتفتيح المناطق الداكنة بالبشرة وتوحيد لون البشرة.

3- فوائد زيت الخوخ:

هذا الزيت غني بالأحماض الدهنية المفيدة للبشرة كحمض الأوليك وحمض اللينوليك، ويتم استخراج هذا الزيت من بذور الخوخ.

ويساعد هذا الزيت على ترطيب البشرة وجعلها مرنة وذات ملمس ناعم عند تدليك البشرة به، كما أنه يكافح ظهور علامات الشيخوخة مبكرًا ويساعد في تهدئة البشرة الملتهبة، وذلك لانه غني بمضادات الأكسدة.

ويمكن عمل ماسك مكون من زيت الخوخ وزيت دوار الشمس وزيت اللوز، ووضعه على البشرة لعلاج مشاكل البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس الضارة.

4- فوائد زيت الرمان:

يساعد هذا الزيت على محاربة ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وذلك لانه غني بمضادات الأكسدة، لذا يدخل هذا الزيت في عديد من مستحضرات التجميل التي تحارب الشيخوخة.

كما أن هذا الزيت يساعد في علاج البشرة من أمراض الإكزيما، وذلك عند تدليك البشرة به.

5- فوائد زيت بذور التفاح:

يساعد هذا الزيت على إنتاج الكولاجين في البشرة، كما أنه يزيد من مرونة ونعومة البشرة، ويعمل على استعادة حيويتها وجمالها ونضارتها.

كما أنه يساعد على شد مسام البشرة وجعلها أكثر شبابًا، ويساعد أيضًا في علاج تشققات البشرة التي توجد خاصة عند المرأة الحامل، كل ما عليكي تدليك بشرتك بهذا الزيت الرائع.

6- فوائد زيت الموز:

يعتبر هذا الزيت مرطب فعال وقوي للبشرة الجافة، حيث أنه يعمل على استعادة نضارة وحيوية وإشراقة البشرة، بالإضافة إلى ذلك يساعد زيت الموز على محاربة ظهور علامات الشيخوخة مبكرًا، حيث أنه يخفف من ظهور الخطوط والتجاعيد.

كما أن زيت الموز يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، ويساعد في تفتيح لون البشرة درجتين تقريبًا، ويساعد على توحيد لونها، وذلك عند تدليك البشرة به باستمرار.

 

مواضيع متعلقة:

فوائد تناول الفواكه يوميا للوقاية من الامراض

فوائد الخضروات والفواكه لبشرتك تجعلك لا تستغنين عنها

فوائد الفواكه ذات اللون الاصفر

فوائد زيت الخردل للجسم والشعر والبشرة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك