فوائد زيت اللافندر للبشرة والشعر

بواسطه إسراء صادق الجمعة , 27 يناير 2023 ,10:44 ص

زيت اللافندر


تعرفي مع لهلوبة على فوائد زيت اللافندر للبشرة والشعر، عشبة اللافندر أو الخزامي، هي عشبة ذات رائحة ذكية يستخرج منها زيت عطري رائع له استخدامات علاجية عديدة بالإضافة إلى فوائده التجميلية للبشرة والشعر، إليكي عدد من فوائده ووصفاته للعناية ببشرتك وشعرك والتخلص من أبرز مشاكلهما. 

فوائد زيت اللافندر للبشرة: 

- يستخدم زيت اللافندر في علاج الحروق الناتجة من أشعة الشمس التي تسبب التصبغ بلون غير يزعجك كثيرا، وذلك من خلال تبريد زيت اللافندر في الثلاجة، ودهن البشرة التي تعرضت لأشعة الشمس به. 

- يساعد على علاج حب الشباب وتنقية البشرة من الشوائب، من خلال عمله على قتل البكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب.

- يساعد البشرة على استعادة توازنها وإفرازها للدهون بشكل معتدل، من خلال إضافة القليل من زيت اللافندر إلى كريم الترطيب الذي تستخدمينه لترطيب بشرتك والحصول على أفضل النتائج. 

- يساعد في علاج تشققات البشرة وجفاف الجلد من خلال منح البشرة الترطيب الكافي ويعطيها الإحساس بالنوعمة والإشراق.

- يعالج بفاعلية الحروق العادية والبسيطة التي تصيب البشرة، من خلال دهن المنطقة المحروقة بكمية قليلة من زيت اللافندر مع مراعاة أن يكون الزيت المستخدم لهذا الغرض خالي من الشوائب نهائيًا ولا يوجد أي إضافات أخرى مضافة إليه.

- يساعد زيت اللافندر في علاج بعض الأمراض الجلدية التي تؤذي البشرة وأبرزها الصدفية والأكزيما ونظرًا للفوائد العظيمة التي يقدمها زيت اللافندر للبشرة أصبح يدخل في معظم مستحضرات التجميل المصنعة أو الوصفات الطبيعية.

- إذا كنتي تعاني من الحكة بسبب آثار لدغات الناموس المؤلمة، فيمكن لزيت اللافندر العمل على تهدئة تلك الآثار، وذلك بوضع قطرة أو قطرتين على المنطقة المصابة وتركها لمدة 15 دقيقة، بعدها سيزول التورم أو الحكة تدريجيًا.

- يعالج زيت اللافندر الحروق الجلدية البسيطة والآثار الناجمة عنها لاحتوائه على مواد مطهرة، ومواد مضادة للالتهابات التي تساعد على نمو الخلايا وتخفيف الآلآم المصاحبة لذلك ومنع حدوث العدوى.


فوائد اللافندر للشعر: 

- تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وهو ما يساعد على علاج مشكلة الشعر الضعيف والمتساقط. 

- ترطيب فروة الرأس، بالإضافة إلى تطهيرها من الفطريات المسببة للقشرة، بالتالي يعالج القشرة المزعجة، والحكة المصاحبة لها.

- علاج مرض الثعلبة، الذي يسبب فقدان كميات كبيرة من الشعر في مناطق مختلفة من الرأس، حيث يقوم الخزامى اللافندر على إنتاج بصيلات شعر جديدة، وإنباتها من جديد، كما أنه يملأ فراغات الشعر. 

- علاج مشاكل الحساسية في فروة الرأس، والتي تتمثل غالبًا في الحكة المستمرة، الاحمرار، ظهور الطفح الجلدي، أو بعض التقرحات.

- منح الشعر الحيوية واللمعان.

- تغذية فروة الرأس والشعيرات من الجذور وحتى الأطراف وهو ما يؤدي إلى تكثيف الشعر، وجعله أكثر قوّة.

- تطويل الشعر وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، بشرط المداومة والاستمرار في استخدامه.

- تأخير ظهور الشعر الأبيض، أو الشيب في الرأس، بالإضافة إلى التخلّص منه تدريجيًا  في حال كان موجودًا بالفعل. 

- التخلص من التجعد في الشعر، والعمل على فرد الشعر وتنعيمه، ولكن الِأمر يحتاج إلى الاستمرار والصبر لفترة. 

موضوعات متعلقة:

فوائد زيت الورد لتطويل الشعر ومنع تساقطه

فوائد زيت الحلبة على البشرة

  


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك