فوائد فاكهة البابايا المذهلة

بواسطه سهام مسلم الخميس , 15 فبراير 2018 ,11:12 ص

فوائد فاكهة البابايا المذهلة


فوائد فاكهة البابايا عديدة، فهي تحتوي على مركبات فينولية لها دور كبير في حماية الكبد والكلى من التعب والخمول، كما أنها تحمي المعدة من الآثار الضارة الناتجة عن ملوثات الغذاء.

أثبتت دراسة علمية حديثة أن تناول فاكهة البابايا يقلل من احتمالات الإصابة بالالتهابات الروماتزمية بنسبة تزيد عن ‏40 %، وأكد الباحثون القائمون على الدراسة أن البابايا لديها‏ قدرة كبيرة على مقاومة سرطان القولون‏‏ ومنع الإصابة بالتهابات المفاصل.

وتتميز البابايا باحتوائها على كمية كبيرة من الأملاح المعدنية المفيدة للصحة كالحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور، والعديد من الفيتامينات مثل "أ" ، "ب"، وفيتامين "ج"، "هـ".

وأكدت دراسة أخرى أن البابايا تمنع نمو الخلايا السرطانية، لذا فهو يقي من الاصابة بسرطان عنق الرحم وسرطان الثدي وسرطان الرئتين وسرطان البنكرياس.

وإليك مجموعة من أهم وأبرز فوائد البابايا للشعر:

ـ تقوية الشعر:

تساعد البابايا على تقوية الشعر وتغذيته من الجذور حتى الأطراف، وللحصول على أفضل نتيجة عليك تدليك فروة رأسك مرتين يوميًا بزيت البابايا لمدة 3 شهور.

ـ تنظيم الهضم:

تحتوي البابايا على كمية كبيرة من الألياف التي تساعد على التخلص من اضطرابات الهضم، ومكافحة الاسهال والامساك، وبالتالي فهي تحمي الجهاز الهضمي.

ـ منع تصلب الشرايين:

البابايا غنية بـ "البيتاكاروتين" وهي مضادات أكسدة قوية تعمل على التخلص من الكولسترول الضار وبالتالي تحمي الشرايين من التصلب.

ـ تحمي المدخنين:

احتواء البابايا على فيتامين "أ" يجعلها من الفواكه الأساسية التي يجب أن يتناولها المدخنون، لأن السجائر تقضي على هذا الفيتامين، وهذه أسرع طريقة لتعويضه.

 

مواضيع متعلقة:

أفضل 10 أنواع فاكهة قليلة السكر مناسبة لمرضى السكر والسمنة

فوائد فاكهة مس فلورا على الجسم والبشرة والشعر

ماسك البابايا بالحليب لترطيب ونعومة البشرة الجافة

فوائد تناول الفواكه يوميا للوقاية من الامراض



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك