5 وصفات من الفواكه تغنيك عن الماسكات الجاهزة

بواسطه إسراء صادق الخميس , 2 فبراير 2023 ,2:23 م

وصفات من الفواكه للبشرة


الفواكه طعام من الجنة، وتعتبر نوع خفيف من الطعام أغلب أنواعها يدخل في حميات غذائية لإنقاص الوزن، كما أنها تعتبر نوع حلوى أو "سناكس" يغذي دون أن يكسبك المزيد من السعرات الحرارية، ولكن فوائد الفواكه لا تتوقف عند أكلها فحسب، وذلك لأن هناك العديد من الوصفات الطبيعية لبشرتك من الفواكه ذات نتائج مذهلة وبطرق طبيعية آمنة تعرفي على بعض منها من خلال موقع لهلوبة.

5 وصفات من الفواكه تغنيكى عن الماسكات الجاهزة:

1- وصفة الموز مع العسل:

قطعي ثمرة من الموز إلى قطع صغيرة ثم يهرس جيدًا، ثم ضيفي ملعقة من العسل إلى مهروس الموز، ضيفي 10 قطرات من عصير الليمون واخلطي المكونات جيدًا ثم اتركيها على وجهك لمدة 15 دقيقة بعدها قومي بشطف وجهك بالماء الدافيء، وكرر الوصفة أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

2- وصفة الفراولة:

نهرس بعض من حبات الفراولة، والقليل من الماء معًا، ونضعه بعد ذلك على البشرة والرقبة مدة عشرين دقيقة، وهذا القناع يجعل البشرة جميلة ومشرقة ونضرة.

3- وصفة الرمان:

نخلط ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الرمان، وملعقتين كبيرتين من العسل جيدًا، ونضعه على الوجه لمدّة نصف ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر، تساعد هذه الخلطة على إشراق البشرة.

4- وصفة البرتقال:

نخلط عصير برتقالة مع القليل من الحليب، وندلك به الوجه بالخليط لمدة عشر دقائق، ثم نغسله بالماء الفاتر، وهذه الخلطة مفيدة للبشرة الجافة، كما أن قشر البرتقال الجاف يستخدم كمقشر طبيعي للوجه.

5- وصفة الكيوي لتبيض الوجه:

اخلطي حبتين مهروستين من الكيوي مع ملعقتين من اللبن مع ملعقة عصير ليمون مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز وزيت الزيتون، بعد الخلط الجيد طبقي المزيج على وجهك حتى يجف تمامًا ثم افركيه واشطفيه بالماء الدافيء بعدها، وجففيه بمنشفة رقيقة لتحصلين على بشرة بيضاء صافية.

 

موضوعات متعلقة:

5 وصفات طبيعية لترطيب وتنعيم اليدين ومنع جفافها

ماسك الالوفيرا وماء الورد لعلاج مشاكل البشرة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك