فوائد سلطة الفواكه.. ضبط السكر والوقاية من الانيميا

بواسطه سهام مسلم الإثنين , 26 ديسمبر 2022 ,12:38 م

فوائد سلطة الفواكه


فوائد سلطة الفواكه لا تعد ولا تحصى، ويعتبر طبق السلطة من أهم الأطباق التي يمكنك تقديمها لأطفالك للحفاظ على معدل نمو طبيعي، كما أنها وجبة مشبعة ومغذية بعكس السناكس الضارة مثل الشيبسي والبسكويت.

ويمكنك إضافة مجموعة مختلفة ومتنوعة من الفواكه إلى طبق السلطة للاستمتاع بأكبر قدر ممكن من الفوائد، والاستمتاع بجسد صحي، ونعرض لك اليوم على موقع لهلوبة أهم فوائد سلطة الفواكه حسب المكونات الموجودة به، وأبرزها:  

ـ التفاح

مهدئ طبيعي للسعال في حالة الإصابة بنزلات البرد، كما أنه يقي من الإصابة بمرض النقرس ويحافظ على صحة المفاصل، ويساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة بالإضافة إلى أنه قليل السعرات الحرارية فيساعد على خسارة الوزن.

ـ الكمثرى

تساعد الكمثرى على ضبط مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري، فهي غنية بأحماض "أوميجا 3" الذي يقلل من نسبة امتصاص الكولسترول الضار في الجسم.

ـ المانجو

تحتوي المانجو على نسبة عالية من الألياف الغذائية وفيتامين "ج" وهما عاملان أساسيان في تخفيض نسبة الكولسترول الضار بالدم. 

ـ الرمان

غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الأجنة من التشوهات، ويساعد على زيادة نسبة امتصاص الحديد في الجسم وبذلك يقي من الانيميا، بالاضافة إلى أنه قليل السعرات الحرارية لا يسبب السمنة.

ـ الموز

يصنف الموز على أنه من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، وهو ما يجعله وسيلة طبيعية مقاومة لانسداد وتصلب وتضييق الشرايين وبالتالي فهو يحافظ على صحة القلب ويقيه من الاصابة بالجلطات.

 

موضوعات متعلقة: 

فوائد الفاكهة قبل النوم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك