7 أنواع من الفاكهة تمنحك جسمًا مثاليًا وتفقدك الوزن الزائد

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 23 مايو 2021 ,10:18 ص

7 أنواع من الفاكهة تمنحك جسم ا مثالي ا وتفقدك الوزن الزائد


هناك 7 أنواع من الفاكهة تمنحك وزنًا مثاليًا، فاحرصي على تناولها خلال اتباعك لحميتك الغذائية، إن كنتِ تخططين لإنقاص وزنك، والمعروف أن للفاكهة فوائد لا تعد ولا تحصى، نظرًا لاحتوائها على العديد من الأملاح المعدنية والعناصر الغذائية الهامة مثل الماغنسيوم والفسفور والبوتاسيوم وغيرها.

كما تحتوي الفواكه المختلفة أيضًا على فيتامين "أ"، وفيتامين "ج"، وفيتامين "ب" وغيرها من العناصر الغذائية التي تقي جسم الإنسان من الإصابة بالأمراض، وبالإضافة لفوائد الفاكهة العديدة فإنها تحتوي على كمية بسيطة من السعرات الحرارية، وبالتالي ينعكس أكلها في الرجيم لإنقاص الكثير من الوزن الزائد، وفي السطور التالية تعرفي على فوائد الفاكهة للرجيم لوزن مثالى.

فوائد الفاكهة للرجيم:

- تساعد على إنقاص الوزن الزائد، وذلك لاحتوائها على كمية قليلة من السعرات الحرارية.

- تقلل من تراكم الدهون في الجسم، وبالتالي اكتساب وزن زائد مطلقًا.

- تساعد الفاكهة على الشعور بالشبع، لاحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف.

- عند تناول الفاكهة قبل تناول الطعام فإنها تساعد على تقليل الرغبة في الأكل، وبالتالي تساعد على انقاص الوزن.

- تساعد الفاكهة في تنشيط عملية التمثيل الغذائى.

- تساعد الفاكهة في التخلص من الفضلات الزائدة من الجسم.

7 أنواع من الفاكهة تمنحك وزنًا مثاليًا:

- الكمثرى:

من أكثر الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة بعد تناولها، وبالتالي لا تأكلين الكثير من الطعام وتقلل شعورك بالجوع، وهو ما يعني الحفاظ على جسم مثالي بعيدًا عن زيادة الوزن.

- الفراولة:

تساعد على انقاص الكثير من الوزن الزائد، لأنها تساعد على تحفيز نمو الهرمونات التى تساعد على حرق المزيد من الدهون المتراكمة في الجسم كالأديبونكتين واللبتين، واللذان يساعدان على زيادة نشاط الأيض في الجسم.

- الرمان:

يحتوي الرمان على مضادات للأكسدة والتي تساعد في فقدان الكثير من الوزن، بالإضافة إلى زيادة عملية التمثيل الغذائي بالجسم والتي تعمل على تقليل الشهية وبالتالي عدم زيادة الوزن.

- الخوخ:

هذه الفاكهة تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، بالإضافة لاحتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات والبوتاسيوم اللذان يعملان على زيادة عملية التمثيل الغذائي، والتي تساعد على إنقاص الوزن الزائد، وبالإضافة إلى ذلك فالخوخ يساعد في طرد السموم من الجسم.

11 سببًا يجعل التوت من بين أكثر الأطعمة صحة على وجه الأرض

- التوت:

يساعد التوت على انقاص الكيلوجرامات الزائدة والحصول على جسم مثالي، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف والبكتين التي تعطي شعورًا بالشبع وتساعد في حرق نسبة كبيرة من الدهون المتراكمة.

- الموالح "اليوسفي والبرتقال":

تحتوي هذه الفواكه على نسبة كبيرة من الثيامين وفيتامين "ج"، والذي يساعد في زيادة عملية التمثيل الغذائي وتحويل الدهون الموجودة بالجسم إلى طاقة، كما أن البرتقال يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعطي إحساسًا بالشبع، ويحتوي أيضًا على نسبة بسيطة من السعرات الحرارية وبالتالي عدم حدوث زيادة في الوزن عند تناوله بالإضافة إلى أنه يساعد على إنقاص الكثير من الكيلوجرامات الزائدة في الجسم.

- التفاح:

يحتوي التفاح على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ويفيد في انقاص الوزن الزائد، بالإضافة لاحتوائه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والألياف والتي تساعد في منح الشعور بالشبع وفقد الكثير من الوزن بسرعة، وذلك لأنه يحوي على إنزيمات تساعد على حرق الدهون المتراكمة بشكل سريع.

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك