فوائد فاكهة الجريب فروت للصحة وانقاص الوزن

بواسطه إسراء صادق الخميس , 15 فبراير 2018 ,11:13 ص

فوائد فاكهة الجريب فروت للصحة وانقاص الوزن


الجريب فروت تلك الفاكهة ذات الطعم اللاذع، قد لا يستسيغها البعض ولكن إذا أدركوا فوائدها للصحة وكم تعالج وتقي من أمراض كثيرة لذابوا فيها عشقًا مثل البرتقال وربما أكثر، ليس هذا فحسب فهي تدخل دائمًا ضمن حميات غذائية وأنظمة صحية لإنقاص الوزن، تعرفي على فوائدها معنا في السطور التالية.

1- علاج الحموضة:

علي الرغم من أن الجريب فروت له طعم لاذع يشعر البعض أنه أقرب للحامض، إلا أن له رد فعل قلوي قوي وهو ما له تأثير كبير علي علاج الحموضة وبعض مشاكل الجهاز الهضمي الأخري، كما أنه يحتوي علي البكتين وهي المادة التي تقلل من تراكم الترسبات في الشرايين، و يعمل فيتامين "ج" الذي يشتهر الجريب فروت بغناه به علي زيادة مرونة الشرايين وعلاج تصلب الشرايين.

2- علاج نزلات البرد:

يحتوي الجريب فروت على فيتامين "c" الذي يمنح مناعة ضد نزلات البرد، كما عند الإصابة بها يساعد على العلاج سريعًا ويمد بالطاقة التي يفقدها الجسم عند الإصابة بالبرد.

3- علاج سرطان الثدي:

أثبتت دراسات أن مادة "البيوفلفونويد" التي توجد في الجريب فروت تمنع الخلايا السرطانية في الثدي من الإنتشار وتخلص الجسم من زيادة هرمون الأستروجين.

4- للكوليسترول:

 يوجد مركب معين في الجريب فروت، يساعد في الحد من إفراط إنتاج الكبد من الكوليسترول الضار.

5- مفيد لمرضي السكري:

عند تناول الجريب فروت بكثرة مع التقليل من النشويات و الحلويات في النظام الغائي الخاص بك، يساعد في علاج مرض السكري أو الوصول به للمعدلات المثالية، لذلك ينصح لمرضي السكر تناول المزيد من الجريب فروت، كما انه يقي من سرطان البنكرياس.

6- علاج إضطرابات الجهاز الهضمي:

يساعد عصير الجريب فروت علي تقوية و تحسين عملية الهضم  من خلال زيادة تدفق عصارة المعدة، ينصح بتناول الفاكهة كاملة للحصول علي الألياف كاملة لتحسين عملية الهضم .

7- علاج الإرهاق:

 بعد قضاء يوم طويل ومرهق للغاية، يفضل تناول كوب عصير من الجريب فروت مع الليمون و القليل من العسل يعطي الجسم إحساس بالراحة. 

8- مفيد للمرأة الحامل:

 يساعد البيوفلوفونويد وفيتامين "ج" الموجود في الجريب فروت علي تقليل احتباس الماء و تورم الساقين خلال فترة الحمل.

9- علاج إلتهاب الحلق:

يعمل عصير الجريب فروت الطازج كبلسم لتخفيف إلتهاب الحلق والسعال.

10- الجريب فروت وفقدان الوزن:

تحتوي هذه الفاكهة علي إنزيم حرق الدهون، و يمكن أن تساعد في إمتصاص الدهون و تقليل السكر في الجسم، يمكنك تناول الجريب فروت مع النظام الطبيعي لإنقاص الوزن للحصول على أفضل النتائج.

11- علاج الحمي:

يساعد عصير الجريب فروت في التعافي السريع من الحمي، و يقلل من الحرقان الذي يحدث عندما ترتفع درجة حرارة الجسم، ومن المعروف أيضًا أنه يحتوي علي فيتامين "C" الذي يعزز من الجهاز المناعي والحماية من نزلات البرد  والأمراض الشائعة الأخرى، و يساعد الجسم في البقاء رطب لأطول فترة ممكنه.

12- الإمساك:

عند تناول كوب كامل من عصير الجريب فروت الطازج في الصباح يصبح علاج فعال في التخلص من الإمساك،  فالعصير يعمل علي تحفيز القولون و التحفيز علي إفراز العصارة المعدية التي تخفف من إنقباض الجهاز الهضمي و تحفيز حركة الأمعاء.

 

مواضيع متعلقة:

6 اطعمة نتناولها فى اوقات خاطئة تضر بصحتنا

ماسك الجريب فروت.. ديتوكس طبيعي للوجه

فوائد جوزة الطيب لصحة الجسم والبشرة

فوائد الجزر للصحة العامة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك