طريقة عمل طاجن المكرونة بالفراخ

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 24 يناير 2018 ,9:37 ص

طريقة عمل طاجن المكرونة بالفراخ


تعلمي طريقة عمل طاجن المكرونة بالفراخ للتجديد في تحضير وجبة غداء اليوم، المكرونة من الأطباق التي يعشقها الكبار والصغار ويمكن التجديد في صنعها بإضافة بعد المكونات التي تضيف لها الطعم المُميز، حيث أن المكرونة من الأكلات التي يسهل التجديد في تحضيرها، وفي السطور التالية سنقدم لكي طريقة عمل طاجن المكرونة بالفراخ.

طريقة عمل طاجن المكرونة بالفراخ:

المقادير:

نصف كيس مكرونة بنا – شرائح فراخ بانيه متبلة – 4 حبات طماطم – فلفل رومي أخضر – رشة فلفل أسود – رشة ملح – ملعقة بصل بودر – ملعقة ثوم بودر – ملعقة خل – حبة بصل متوسطة الحجم – فلفل رومي أحمر – فلفل رومي أصفر.

طريقة التحضير:

- في البداية ضعي الفراخ البانيه في وعاء وضعي عليها الملح وعصير الليمون والخل، وأخلطيها بهذه المكونات معًا، ثم قومي بغسلها بالماء.

- بعد ذلك تبلي الفراخ البانيه، عن طريق وضعها في وعاء وضيفي لها الملح والفلفل الأسود وعصير البصل والثوم المهروس وملعقة بابريكا، واتركيها لمدة ساعة في الثلاجة، ثم اخرجيها لتحضير طاجن المكرونة بالفراخ.

- احضري صينية ورصي بداخلها قطع الفراخ البانيه المتبلة، ثم ضعي طبقة من المكرونة المسلوقة.

- بعد ذلك احضري الخلاط الكهربائي وضعي به الطماطم والفلفل الرومي الأخضر والأحمر والأصفر، ثم ضيفي رشة الملح ورشة الفلفل الأسود ورشة بصل بودر ورشة ثوم بودر، ثم ضيفي حبة بصلة متوسطة الحجم، واضربي جميع المكونات في الخلاط.

- بعد ذلك ضعي هذا الخليط على المكرونة والفراخ البانيه، وبعدها غطي الصينية بورق الفويل.

- جهزي الفرن من قبل وسخنيه على درجة حرارة 200 درجة مئوية، وعندما يصبح ساخن ضعي طاجن المكرونة بالفراخ داخله، واتركيه لمدة 50 دقيقة تقريبًا حتى تمام النضج.

- بعد ذلك اخرجيها من الفرن وقدميها في أطباق التقديم وتناوليها ساخنة أنتي وأفراد عائلتك بالهنا والشفا.

 

مواضيع متعلقة:

طريقة عمل طاجن المكرونة بالكبدة

طريقة عمل كفتة الدجاج بالجبنة

طريقة سهلة لعمل مكرونة بالجبنة

طريقة عمل المكرونة المحمرة بصلصة الطماطم

طريقة عمل النجرسكو في المنزل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك