جوزك على ما تعوديه.. اختاريه اصغر لعلاقة انجح

بواسطه علياء المحمدى الجمعة , 26 يناير 2018 ,6:57 م

جوزك على ما تعوديه اختاريه اصغر لعلاقة انجح


بعض المجتمعات ترفض تمامًا فكرة أن تكون الزوجة أكبر من زوجها سنًا بل وتعتبر ذلك عيبًا، في حين أن مجتمعات أخرى لا ترى فرقًا في عمر الزوجة طالما العلاقة ناجحة، لكن هل الموضوع علميًا له مميزات أو فوائد؟ هذا ما سنعرفه في هذا الموضوع.

قالت خبيرة العلاقات والطبيبة النفسية نيكول ماكين إن السيدات المحبات للمرح والإنطلاق واللاتي يتمتعن بطاقة عالية يفضلن الرجال الأصغر سنًا منهن، أما الرجال الذين يتزوجون سيدات أصغر سنًا منهم يكون ذلك لإرضاء غرورهم.

كما أكدت بعض الدراسات أن السيدات الأكبر سنًا من الرجل يمتلكن مزايا أكثر من غيرهن اللاتي توافقه في السن أو تصغره وبالتالي تكون السيدة أكثر إرضاء للرجل، وتلك الميزات تتلخص في:

- لها حياتها الخاصة:

إذا كانت السيدة في الثلاثينات فمن المتوقع أن تكون رتبت حياة لنفسها بشكل أو بآخر ويكون لها عمل ومجموعة أصدقاء معينين، ونظام حياة مستقر، وذلك من الأشياء التي قد تجذب الرجل للمرأة أن تكون مححدة الهدف ولها حياة مستقرة ليست مرتبكة أو متخبطة، كما أنه لن يقلق كثيرًا حيالها فهي تعرف كيف تسيّر أمورها.

تعرف جديًا ماذا تريد:

السيدة الناضجة تعرف هدفها من العلاقة مع الرجل ربما يكون الاستقرار العاطفي او الانجاب أو وجود شريك يساندها في حياتها عكس الفتيات الأصغر سنًا واللاتي يتزوجن أو يقمن علاقات عاطفية فقط اقتداءً بغيرهن، العلاقة بين رجل وامرأة عند سيدة ناضجة لها هدف ومعنى.

لا تمشي مع القطيع:

إذا قررت سيدة تتزوج من شاب يصغرها فهي بالتبعية سيدة متمردة على تقاليد المجتمعات، فقط تريد أن تنظم حياتها بشكل يرضيها لتستقر وتنعم بحياة هادئة وسعيدة، فهي لم تتبع القطيع وتتزوج في أي سن من أي رجل لترضي الغير، بل اختارت وقررت.

هي لا تحتاجك، بل تريدك:

الاحتياج والرغبة كلمتان مختلفتان تمامًا في الشعور، فالاحتياج يجعل الشخص يلجأ لأي أحد حتى لم لم يريده باالفعل، أما الرغبة والإرادة تعني أن وجود الشخص يكون بالاختيار والتراضي، والرجل عادة ما يفضل السيدة التي لا تلجأ له في كل كبيرة وصغيرة بل يمكنها الاعتماد على نفسها، غير ذلك فالإحساس بأن أحدهم يريد وجودك دون الاضطرار لذلك، فقط يريدك لأنه يحب وجودك يعطي احساس أكبر بالثقة في النفس.

خبرتها أكبر:

السيدات يسبقن الرجال في النمو والكلام وبالتالي السيدة الأكثر نضجًا ستكون أكثر خبرة في الحياة، وذلك يجعلها أكثر حكمة وليست متهورة او مندفعة بل تعرف كيف تأخذ قراراتها وتعرف أكثر عن العلاقات العاطفية سواء من تجارب شخصية أو من الاصدقاء، وذلك يضمن حياة أكثر استقرارًا.

واثقة ولا تخجل من اتخاذ الخطوة الأولى:

إذا كانت السيدة أكبر من الرجل في العلاقة فذلك بالتبعية يعطيها احساس بالثقة عندما تجد شاب أصغر منها يجدها جذابة، وبالتالي ستكون شخصية تتعامل بثقة بالإضافة لأن حياتها بدونك تعطيها ثقة أكبر بانها يمكنها العيش والتقدم، وبالتالي فهي لن تخجل من الاعتراف بحبها لك قبلك ولن تخجل بالقيام بالخطوة الأولى لإتمام الزواج.

محاور أفضل:

الحديث مع سيدة حياتها غنية بالأحداث والمواقف أكثر متعة من الحوار مع فتاة مازالت حياتها بسيطة وغير حماسية.

تقدر العلاقة أكثر:

كلما كانت السيدة أكثر نضجًا فهي تعرف أهمية الزواج وميزة وجود رجل محب ومخلص في حياتها، زبالتالي لن تختلف على تفاهات بسيطة بل ستحاول الوصول لحلول لكل الخلافات.

تحب التجديد:

السيدات أكثر انفتاحًا على التغيير عمومًا، خاصة لو قررت الزواج من شاب يصغرها وهي جريئة ولديها رغبة في تجديد حياتها والرجل يجد ذلك أكثر متعة وتسلية بدلًا من الحياة الرتيبة المملة.

ستدفع الرجل ليكون أفضل:

لأنها تنظر للزواج والعلاقات على أنها حياة واستقرار فهي تريد لزوجها أن يكون أفضل رجل في العالم وبالتالي الأسرة تكون أفضل وأكثر استقرارًا، وستدفع زوجها للأمام وتدعمه دائمًا.

نماذج تدل على أن الزوجة الأكبر تكون صاحبة زواج ناجح:

الرئيس الفرنسي ماكرون وزوجته:

بعد وصوله لمقعد الرئاسة عُرف أن زوجة ماكرون كانت معلمته، وأحبها رغم فارق السن وتزوجا لتدعمه حتى يصبح رئيس فرنسا.

الممثل هيو جاكمان وزوجته:

يعرف معجبي النجم الوسيم أن زوجته تكبره بـ12 عام ولكن زواجهم ناجح جدًا والحب بينهما قوي للغاية حتى انه وصفها مرة بأنها أساس وعمود الأسرة.

شاكيرا وشريكها لاعب الكرة الأسباني جيرارد بيكيه:

رغم أن شكلهم لا يوحي بذلك لكن الكثيرون يعرفون أن شاكيرا تكبر بيكيه بعدة أعوام وهذا لا يؤثر على علاقتهما أبدًا بل بالعكس هي علاقة ناجحة ومستقرة مبنية على الحب والتفاهم.

الممثلة جوليان مور وزوجها المخرج:

ذكرت جوليان مور بمنتهى الفخر على مسرح الأوسكار بعد فوزها بالجائزة أن زوجها أصغر منها وهو بالفعل أصغر بتسعة أعوام لكن هذا لم يغير حقيقة نجاح علاقتهم والحب بينهما بل وفخره بها وبنجاحها.

النجم الوسيم رايان جوزلينج وشريكته إيفا مينديز:

إيفا تكبر رايان بعدة أعوام وهي ليست تجربته الأولى في الارتباط بسيدة أكبر منه فقد كان على علاقة بالنجمة ساندرا بولوك لكنها لم تتعدي العامين، وبعد ارتباطه بإيفا أصبح أكثر استقرارا وعلاقتهما تخيم عليها الخصوصية.

إيشواريا راي وزوجها أبهيشيك باتشان:

النجمة الهندية الجميلة وملكة الجمال السابقة تكبر زوجها الممثل أبهيشيك باتشان ابن النجم الكبير أميتاب باتشان بأعوام قليلة أيضًا ولكن هذا يزيد فقط من الحب والاستقرار بينهما.

 

موضوعات متعلقة:

أسباب فشل علاقتك العاطفية رغم أنك فتاة رائعة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك