فوائد شرب عصير الخضروات

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 8 مايو 2023 ,11:40 ص

فوائد شرب عصير الخضروات


لعصير الخضروات فوائد عدة، وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من البروتينات والمعادن والألياف وغيرها من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، حيث إن عصير الخضروات الطازجة يعتبر طريقة مثالية للحصول على المزيد من الفوائد في كوب واحد فقط، وفي السطور التالي تعرفي مع لهلوبة على فوائد شرب عصير الخضروات، وكيفية تحضيره.

فوائد شرب عصير الخضروات

1- انقاص الوزن الزائد.

2- تعزيز جهاز المناعة.

3- فائدة عصير الجزر.

4- ادخال الثوم في عصير الخضروات.

5- التغذية السليمة للجسم.

 

فوائد شرب عصير الخضروات 

1- انقاص الوزن الزائد:

يساعد شرب عصير الخضروات على إزالة الدهون المتراكمة بالجسم وحرقها، كما أنها تساعد في السيطرة على السمنة وبالتالي إنقاص الوزن الزائد.

2- تعزيز جهاز المناعة:

يحتوي عدد كبير من الخضروات على مضادات الأكسدة والتي تساعد في تعزيز قوة جهاز المناعة، والمساعدة في حماية الجسم من الإصابة بالأمراض، بالإضافة إلى ان عصير الخضروات يساعد في إزالة البقايا الحمضة من الجسم، كما أنه يعمل على توازن عملية التمثيل الغذائي.

3- فائدة عصير الجزر:

يحتوي عصير الجزر على البيتا كروتين والذي يساعد في محاربة مرض السرطان، كما أن لعصير الجزر المزيد من الفوائد أهمها أنها تبطئ من ظهور علامات الشيخوخة، كما أنه يقلل من خطر السكتة الدماغية، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنه يخلص الجسم من السموم ويعزز جهاز المناعة ويقويها.

والجز من الخضروات التي يمكن صنعها عصير ذات طعم لذيذ، بالإضافة إلى أنه يمكن إضافته لعصير باقي الخضروات لما له من طعم شهي ولذيذ يحبه غالبية الأشخاص، لذا ينصح بتناوله يوميًا كعصير أو استخدامه في عصير أي نوع من الخضروات.

4- ادخال الثوم في عصير الخضروات:

ينصح بإضافة الثوم إلى عصير الخضروات للحصول على مزيد من الفائدة، وينصح قبل وضعه في عصير الخضروات بضربه في الخلاط الكهربائي مع باقي المكونات، بأن يتم اسقاطه في قليل من الخل لمدة دقيقة لقتل البكتريا والفطريات المتراكمة على سطح الثوم، حتى لا يحدث تهيج في البطن.

ويفضل استخدام فص ثوم واحد طازج مع كوب العصير للحصول على فائدة أكبر.

 

طريقة تحضير عصير الخضروات:

- في البداية احضري الخلاط الكهربائي، ثم قومي بإضافة بعض من أوراق الخس أو الخيار أو الكرفس، لاعطاء عصير الخضروات طعم شهي ولذيذ.

- بعد ذلك قومي بإضافة الخضروات الورقية كالكرنب.

- بعدها ضيفي الأعشاب، كالكزبرة أو البقدونس أو الريحان، حيث إن هذه الأعشاب تساعد على تخليص الجسم من السموم.

- يمكن بعد ذلك إضافة القليل من الزنجبيل إلى عصير الخضروات، وذلك لإضافة فائدة أكثر على كوب العصير، وذلك لإحتواءه على خصائص مضادة للالتهابات، كما أنه له طعم مميز سيغير طعم العصير كثيرًا.

- وأخيرًا، ضيفي الليمون إلى كوب العصير، الذي يحتوي على نسبة عالية من فيتامين "ج"، والذي يعمل على تقوية جهاز المناعة، كما يساعد في الحفاظ على درجة حموضة الجسم، وبالإضافة إلى ذلك فإنه هو يساعد على التخلص من السموم في الجسم.

- وبعدها اخلطي جميع المكونات معًا، ويمكنك إضافة القليل من عسل النحل للتحلية، وقومي بتناوله على الفور للحصول على فائدة عظيمة.

- ينصح بتناول عصير الخضروات يوميًا، أو على الأقل مرة في الأسبوع.

 

 

موضوعات متعلقة: 

طريقة عمل عصير الجوافة بالليمون

طريقة تحضير عصير البرتقال وتخزينه لمدة طويلة

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك