فوائد الخضروات فى تغذية الشعر ومنع تساقطه

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 8 فبراير 2023 ,11:48 ص

فوائد الخضروات فى تغذية الشعر ومنع تساقطه


الخضروات لها فائدة قوية للشعر، إذ إنها تساعد تساعد في تغذيته وجعله صحي ولامع، كما أنها تساعد في علاج مشكلة تساقط الشعر، حيث أن الخضروات تدخل في كثير من المنتجات مثل الشامبوهات والكريمات وزيوت تفيد الشعر، والشعر يحتاج إلى تغذية سليمة منذ البداية، لذا ينصح بتناول أطعمة تحتوي على الفيتامينات وخاصة فيتامين "أ" الذي يساعد في منع تساقط الشعر، وفي السطور التالية ستتعرفي على لهلوبة ما هي فوائد الخضروات للشعر.

ما هي فوائد الخضروات للشعر:

1- فوائد الجزر.

2- فوائد السبانخ والبروكلي.

3- فوائد الثوم.

4- فوائد الجرجير.

5- الخضراوات كثيرة العصارة.

6- فوائد الخيار.

ما هي فوائد الخضروات للشعر:

1- فوائد الجزر:

يحتوي الجزر على نسبة كبيرة من فيتامين "أ"، وهو الفيتامين الذي يحتاجه الشعر لكي يصبح صحي ولامع، حيث أنه يحافظ على فروة الرأس سليمة، لذا ينصح خبراء التغذية بتناول الجزر باستمرار للحصول على فروة شعر صحية، وبالتالي الحصول على شعر لامع وسليم.

2- فوائد السبانخ والبروكلي:

يعتبروا من أهم الخضروات الورقية على الإطلاق لما لعم من فوائد عدة على الصحة والشعر خاصة، إذ أن السبانخ تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين "أ" وفيتامين "ج"، بالإضافة لاحتوائها على الكالسيوم والحديد ومادة الزهم المسؤولة عن ترطيب الشعر، لذا ينصح بتناول كميات كبيرة من الخضروات الورقية الداكنة وعلى رأسهم السبانخ والبرولكي.

3- فوائد الثوم:

يحتوي الثوم على كمية كبيرة من الكبريت، والذي يساعد في الحفاظ على صحة الشعر ولمعانه، لذا ينصح بتناوله بكميات كبيرة وخاصة على الريق للاستفادة من فوائده لشعر أكثر صحية.

4- فوائد الجرجير:

يحتوي الجرجير على نسبة كبيرة من فيتامين "أ"، وهو الفيتامين الذي يحتاجه الشعر لكي يصبح صحي ولامع، حيث أنه يحافظ على فروة الرأس سليمة، وقد نصح خبراء التغذية بتناوله باستمرار، على أن يتم تقسيم حزمة الجرجير يوميًا إلى قسمين، وتناولها على مرتين في اليوم للتأكد من الحصول على فوائده المهمة للشعر.

5- الخضراوات كثيرة العصارة:

والمقصود بهذه الخضروات هي: الخيار والبصل والبنجر، وهي خضروات لها فائدة كبيرة لصحة الشعر وخاصة في فصل الصيف، حيث أنها تساعد في حماية الشعر من الحرارة وبالتالي تساعد في نموه ومنع تساقطه.

6- فوائد الخيار:

يحتوي الخيار على نسبة كبيرة من فيتامين "أ"، وهو الفيتامين الذي يحتاجه الشعر لكي يصبح صحي ولامع، وقد نصح خبراء التغذية بتناول نصف كيلو من الخيار دون تقشيره، يوميًا إلى جانب 2 حبة جزر، لزيادة نسبة فيتامين "أ" في جسدك، وبالتالي سرعة علاج تساقط الشعر.

وعند الاستمرار على تناول الخيار والجزر لثلاثة أشهر، سيساعد هذا في تحسين نمو الشعر ومنع تساقطه.

 

مواضيع متعلقة:

8 نصائح مضمونة لمنع تساقط الشعر في رمضان

فوائد قشر البصل على الشعر

فوائد البيكنج بودر لحل مشاكل الشعر

فوائد الليمون للبشرة والشعر


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك