فوائد الخضروات لمرضى السكرى

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 18 ديسمبر 2022 ,12:13 م

فوائد الخضروات لمرضى السكرى


تساهم الخضروات فى تخفيض السكر في الدم، حيث أن الأطعمة السكرية والنشويات تساعد فى ارتفاع السكر فى الدم والتي تساعد في زيادة الوزن، حيث أن السكر الفائض يتحول إلى دهون في الجسم مما يسبب البدانة ومرض السكر وغيرها من الأمراض، وبالإضافة إلى ذلك الخضروات تحتوي على كمية كبيرة من المعادن والألياف والبروتينات الهامة لجسم الإنسان، وفي السطور التالية على موقع لهلوبة سنتعرف على فوائد الخضروات لمرضى السكرى.

أنواع الخضروات المفيدة لمرضى السكرى وفوائدها:

1- الخس.

2- اللوبياء والفاصولياء الخضراء.

3- الكرنب "الملفوف" صغير الحجم.

4- الثوم.

5- الطماطم.

فوائد الخضروات لمرضى السكري:

1- الخس:

يحتوي الخس على نسبة كبيرة من الألياف والماء، ولهذا فهو يساهم في انخفاض مستوى الكولسترول في الدم، وقلة المواد السكرية به.

2- اللوبياء والفاصولياء الخضراء:

تعتبر هذه الأنواع من الخضروات الصحية التي يفضلها مرضى السكري، وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف والبروتينات، كما أنها تعدل بين أنواع المواد السكرية التي تتناوليها، كما أنها تساهم في توزيع حداتها الحرارية في الجسم.

3- الكرنب "الملفوف" صغير الحجم:

يحتوي هذا الكرنب صغير الحجم على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد على انخفاض نسبة السكر في الدم، وامتصاص الفيتامينات، بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على مضادات للأكسدة فعالة جدًا لانخفاض نسبة السكر في الدم، لذلك الكرنب من الخضروات المفيدة لمرضى السكري.

4- الثوم:

يحتوي الثوم على مواد تساعد في انخفاض السكر في الدم، والذي يساعد في رفع مستوى الأنسولين في الدم، لذا هو يعتبر من الخضروات التي ينصح تناولها لمرضى السكري، ولكن يفضل تناوله نيئ، وإذا قومتي بإضافته على الطعام ينصح بإضافته قبل نهاية الطهي.

5- الطماطم:

تحتوي الطماطم على نسبة كبيرة من معدن الكروم، والذي يساعد في تصريف عملية أيض السكر والدهون في الجسم، لذا ينصح بتناولها يوميًا لمرضى السكري، وذلك لأن معدن الكروم يساعد في امتصاص الخلايا لمادة الأنسولين، ويساعد في تقوية مفعول تلك الخلايا، لذا تساعد الطماطم في السيطرة على معدل السكر في الدم.

 

مواضيع متعلقة:

6 نصائح لصيام آمن في رمضان لمرضى السكر

فوائد الكزبرة المطحونة لمرضى السكر

فوائد البروكلي لمرضى الضغط والسكر

بدائل السكر تحافظ أكتر على صحتك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك