5 أسرار وراء نحافة الجسم رغم كثرة الأكل

بواسطه محمد عبدالرؤوف الخميس , 11 يناير 2024 ,11:20 ص

5 أسرار وراء نحافة الجسم رغم كثرة الأكل


5 أسرار وراء نحافة الجسم رغم كثرة الأكل، سوف تكشف لكم لهلوبة عنهم اليوم، فقد يبدو الأمر غريبًا حينما يعرف عن أحدهم إقباله ونهمه على الطعام وشهيته المفتوحة، ونحافة جسده في نفس الوقت.

والمعروف دومًا أن تناول كميات كبيرة من الطعام مرتبط ارتباط كبير بزيادة الوزن والعكس صحيح، لهذا يطرح البعض تساؤلًا، ما الذي يجعل هؤلاء الأشخاص نحفاء مهما تناولوا من الطعام؟، تعرفي معنا في السطور التالية عن الأسباب التي تبقيهم هكذا.

5 أسرار وراء نحافة الجسم رغم كثرة الأكل:

العيش بالقرب من صالة الألعاب الرياضية "الجيم":

حيث وجدت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يعيشون على بعد كيلو متر واحد من مرافق الصالات الرياضية والجيم، لديهم وزنًا أقل مقارنة بغيرهم من الأشخاص، حيث أن ممارسة الرياضة تعمل على حرق الدهون بشكل أسرع مهما تكن كمية الطعام المتناول.

تحريك الأطراف بتململ لمدة طويلة:

أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من مستويات أعلى من النشاط البدني العفوي، بما في ذلك التململ، هم نحفاء أكثر مقارنة بغيرهم.

ورغم أن التململ يرتبط بمكون وراثي وبيولوجي قوي، إلا أن زيادة النشاط البدني غير المرتبط بالتمارين بما في ذلك المشي، والوقوف، والطبخ، كلها عوامل يمكن أن تؤدي دورًا مهمًا في الحفاظ على نحافة الجسم.

تناول الأطعمة الحارة:

قد تلاحظ أن الأشخاص النحفاء يتناولون عادة الصلصات الحارة أو الفلفل الحار بانتظام، وهناك دراسات أثبتت أن تناول الأطعمة الحارة يرتبط بنقص الوزن.

ووجدت الأبحاث أن المركب الكيميائي كابسيسين المتوفر في الفلفل الحار، قد يؤدي دوراً كبيراً في التحكم بالوزن، بما في ذلك تقليل الشهية، وتوليد الحرارة، وحرق السعرات الحرارية، وزيادة استخدام الدهون كوقود، وزيادة سرعة عملية الأيض.

العيش على ارتفاع عال:

نشرت مقالة في عام 2013 في المجلة الدولية للسمنة، نسبًا أقل من السمنة لدى الأشخاص الذين يعيشون في الأماكن المرتفعة، وكان الرجال والنساء الذين يعيشون على ارتفاع أقل من 500 متر فوق مستوى سطح البحر، لديهم احتمالات أكثر للإصابة بالسمنة، مقارنة بالأشخاص الذين يعيشون على ارتفاع 3 آلاف متر فوق مستوى سطح البحر.

العيش في مدينة كبيرة:

الأشخاص النحفاء الذين يعيشون في المدن الكبيرة التي يبلغ عدد سكانها مليون أو أكثر، يعانون من خطر أقل للإصابة بالسمنة، مقارنة بالأشخاص الذين يعيشون في مدن أصغر، وأشار بعض الباحثين إلى أن الأمن الغذائي، وزيادة إمكانية المشي في المدن الكبيرة، والنظام الغذائي الأفضل قد يفسر هذه النتائج.

وأظهرت دراسة أخرى استنتاجات تناقض هذا، حيث أن التحضر قد يؤدي إلى السمنة، وخاصة لدى الأطفال والسكان من ذوي الدخل المنخفض، وذلك بسبب زيادة فرص الحصول على الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، واستخدام وسائل النقل بدلاً من السير على الأقدام.

 

مواضيع متعلقة:

اضرار الاكل قبل النوم الإصابة بالسمنة والسكتات الدماغية

5 انواع من السمك طريقك للوزن المثالى

10 نصائح لفقدان الوزن سالى فؤاد


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك