السر وراء زيادة الوزن بعد الزواج.. الطريق إلى قلب زوجك ليس فقط معدته

بواسطه محمد عبدالرؤوف الاحد , 26 نوفمبر 2023 ,11:35 ص

السر وراء زيادة الوزن بعد الزواج.. الطريق إلى قلب زوجك ليس فقط معدته


السر وراء زيادة الوزن بعد الزواج، تكشف لكم عنه اليوم لهلوبة، فربما كان الطريق إلى قلب زوجك ليس فقط معدته، لأنك أصبحت شريكة له في كل شيء، حتى في بعض الكيلوجرامات المكتسبة، فبعد الزواج لا يبقى الوزن ثابتًا على حاله، فلا تمر إلا أسابيع قليلة ويلاحظ على الزوجين زيادة ملحوظة في الوزن، وقد يصيبهما الأمر أحيانًا بالحيرة الشديدة مع البدء في مراجعة نظامهما الغذائي لمعرفة ما تسبب في ذلك.

ولقد أرجع البعض سبب هذا التغير، أن زيادة الوزن تأتي بعد الزواج نظرًا لأن الزوجين يأكلان أطعمة غير صحية بصورة أكبر من المعتاد، مثل البيتزا الجاهزة وغيرها من الأطعمة السريعة التي تسبب زيادة كبيرة في الوزن، ويمكنك التعرف من خلال تقرير لهلوبة التالي على أسباب زيادة الوزن لدى الزوجين بعد الزواج.

فقد أثبتت الدراسات أن الرجال أكثر عرضه للسمنة بعد الجواز، أما بالنسبة للنساء فإن منطقة الصدر والحوض بعد الزواج تزداد بشكل ملحوظ فيما يكبر حجم البطن أو "الكرش" لدى الرجال.

السر وراء زيادة الوزن بعد الزواج:

1- قبل الزواج يهتم الرجل بجذب الفتاة للزواج منه ويحرص على اتباع حمية غذائية وممارسة التمارين الرياضية للحصول على جسم رياضي يجذب إليه أي فتاة، لكن بعد الزواج لا يتهم الزوج كثيرًا بذلك، والأمر كذلك بالنسبة للمرأة، حيث تتوقف عن الاهتمام برشاقتها بعد الزواج، مما يسبب زيادة الوزن نتيجة عدم الاهتمام بالنظام الغذائي.

2- في بداية الزواج يحرص الطرفين علي الحصول على إجازة من العمل، بما فيها التوقف عن ممارسة الأنشطة الرياضية لهذه الفترة، مما يسبب لهما زيادة في الوزن نظرًا لتوقفهما عن ممارسة أي نشاط من شأنه أن يحرق الدهون.

3- الالتزامات المالية تجعل الزوج منشغلًا طوال الوقت بتأمين دخل الأسرة مما يجعل وقته ضيقًا، ويدفعه لطلب الوجبات السريعة التي تتسبب في زيادة وزنه بشكل سريع وملحوظ.

4- تفنن الزوجة في إسعاد زوجها بالأطعمة التي تعدها تطبيقًا لمقولة "أقرب طريق لقلب الرجل معدة" ولا تكترث بكمية الدهون والزيوت التي تحتويها تلك الوجبات مما يجعل الزوج والزوجه يصابون بالسمنة في وقت قصير للغاية.

5 - عطلات نهاية الأسبوع التي يخططان لها غالبًا ما تكون لزيارة مطاعم الوجبات السريعة، التي تقدم الأطعمة والمشروبات التي تسبب زيادة سريعة للوزن.

6- أثبتت الدراسات المختصة أن الزوجين السعيدين يكتسبان وزنًا أقل من الزوجين التعساء، ففي الزيجات غير السعيدة يلجأ الزوج للطعام لإشباع حاجاته وتحقيق سعادته، مما يؤدي إلى زيادة الوزن بعد الزواج.

 

موضوعات متعلقة:

الأكل ليس من بينهم 6 أسباب لزيادة الوزن

ما هي العلاقة بين خلافاتك الزوجية وزيادة وزنك؟

كيف يكون عملك سببًا في زيادة وزنك؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك