طريقة عمل أرز باللبن فى الفرن

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 18 ديسمبر 2023 ,12:34 م

طريقة عمل أرز بلبن فى الفرن


الأرز باللبن فى الفرن من الأطباق الشهية التي يعشقها المصريين، وهي من الأطباق غير المكلفة بالمرة، حيث يمكن تحضيرها بمكونات بسيطة وسهلة ومتوفرة في المنزل، بدلًا من شرائها جاهز من المحلات يمكنك من اليوم تحضيره في منزلك بكل سهولة بطريقة وطعم يشبه الجاهز، وفي السطور التالية ينقدم لكم موقع لهلوبة طريقة عمل أرز بلبن فى الفرن.

طريقة عمل أرز بلبن فى الفرن:

المقادير:

كوب أرز – كيلو وربع حليب – 2 لتر ونصف ماء – 4 ملاعق كبيرة حليب بودرة – كوب ونصف سكر -  5 ملاعق كبيرة نشا – كيس فانيليا.

طريقة التحضير :

- في البداية قومي بتنقية الأرز جيدًا، ثم غسله بالماء، وبعد ذلك ضعي الأرز في وعاء به ماء واتركيه حتى يتشرب المياه تمامًا، وضعي الوعاء جانبًا لتحضير باقي الوصفة.

- بعد ذلك احضري وعاء وضعي به الحليب واتركيه على نار هادئة، وبعدها ضيفي الماء والحليب البودرة، ثم ضيفي السكر والنشا والفانيليا، وقلبي جيدًا حتى تذوب جميع المكونات.

- بعد ذلك ابدأي في إضافة الأرز تدريجيًا مع التقليب حتى يتم إضافة الأرز بالكامل، وقلبي جميع المكونات معًا حتى يتماسك الأرز باللبن، وبعدها ارفعي الوعاء من على النار.

- بعد ان يتماسك خليط الأرز باللبن، ادخلي الوعاء داخل الفرن على درجة حرارة متوسطة، واتركيه حتى يحمر لون الوجه، وبعدها أخرجيه وقدميه في أطباق التقديم وبالهنا والشفا، وهكذا أصبح لديكي طاجن أرز بلبن في الفرن مثل الجاهز.

 

مواضيع متعلقة:

طريقة عمل الأرز المعمر الحلو في الفرن

طريقة عمل الارز المعمر الحادق

طريقة عمل البسبوسة بمقادير نجلاء الشرشابى

الأرز باللبن على الطريقة السورية

طريقة عمل رز باللبن بيتي "أحلى من بتاع بره"


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك