فوائد العسل للأطفال.. فاتح للشهية وعلاج للأنيميا

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 1 أغسطس 2021 ,9:48 ص

فوائد العسل للأطفال فاتح للشهية وعلاج للأنيميا


تعرفوا مع لهلوبة على فوائد العسل للأطفال، ولعل أهمها أنه فاتح للشهية وعلاج للأنيميا، حيث يحتوي العسل على العديد من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات والمعادن التي تفيد صحة الطفل وتمده بالطاقة اللازمة، كما أنه يقي من الكثير من الأمراض ويقوي جهاز المناعة، حيث أن العسل معروف بخصائصه الغذائية والصحية المهمة لعلاج الأمراض، وفي السطور التالية سنعرض لكم فوائد العسل للأطفال لصحة جيدة.

فوائد العسل على الأطفال:

1- زيادة طاقة الطفل:

يمد العسل جسم لطفل بالكثير من السعرات الحرارية، والتي تساعد على مده بمزيد من الطاقة والحركة.

2- علاج الأمراض الصدرية للأطفال:

يساعد العسل في علاج أمراض الجهاز التنفسي، مثل نزلات البرد والكحة والسعال، فبدلًا من تناول أدوية نزلات البرد للأطفال التي حذر منها الأطباء، ينصح بتناول العسل.

3- تغذية فعالة للأطفال:

يمد العسل جسم الأطفال بالعناصر الغذائية الهامة، كالحديد والفيتامينات وحمض الفوليك، بالإضافة للكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز وغيرها من العناصر الغذائية الهامة، كما أنه يساعد على نمو عقل الطفل وإدراكه.

4- علاج الاضطرابات الهضمية:

يساعد العسل على تيسير الهضم وامتصاص الطعام والعناصر الغذائية المفيدة للجسم، كما أنه يتمتع بخصائص مضادة للجراثيم، وبالتالي يعمل على تنظيف البطن والتخلص من الغازات، كما أنه يمنع الإصابة بالإمساك والإسهال وتيسير حركة الأمعاء.

فوائد العسل على السرة

5- يفتح شهية الأطفال:

يساعد العسل على فتح شهية الأطفال لتناول الطعام، وبالتالي يساعد على زيادة وزن الأطفال وخاصة النحفاء الذين يعانون من الوزن الضئيل.

6- نمو العظام:

يحتوي العسل على الكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز، ولذلك يساعد العسل في نمو وتقوية عظام وأسنان الطفل.

7- تخليص الجسم من السموم:

يساعد العسل على تخليص جسم الأطفال من السموم التي تأتي من كثرة تناول الحلويات.

8- علاج الأنيميا:

يساعد العسل على تعزيز الهيموجلوبين في جسم الأطفال، وبالتالي يساهم في علاج فقر الدم والأنيميا، لأن العسل يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد وحمض الفوليك.

ملاحظة:

يرجى الحذر من تناول العسل للأطفال قبل بلوغهم ستة أشهر، وذلك لأن العسل قبل بلوغ الصغير هذا العمر يشكل خطرًا على صحته، لأن بعض أنواع العسل يتم إنتاجها في بيئة غير نظيفة وبالتالي يكون العسل محملًا ببعض البكتريا الذي لا يقدر الطفل على مقاومتها.

 

موضوعات متعلقة: 

فوائد الخضروات للأطفال تعزيز المناعة والنمو بشكل سليم

6 أسباب تجعل البطيخ الفاكهة المناسبة لطفلك

10 علامات على نقص الكالسيوم عند الرضع وأفضل الطرق لعلاجه



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك