فوائد زريعة الكتان للوجه

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 27 أكتوبر 2021 ,9:51 ص

فوائد زريعة الكتان للوجه


تعرفوا معنا في لهلوبة فوائد زريعة الكتان للوجه، وهي عبارة عن بذور تشبه بذور السمسم، وتسمى بذر الكتان، وقد أثبت العلم فوائد زريعة الكتان في العناية بالبشرة، ويرجع ذلك لغناها بالعناصر الغذائية من معادن وفيتامينات مفيدة للوجه.

فزريعة الكتان تحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية، فهو غني فبيتامينات B، وفيتامين E، وأحماض الأوميجا 3، والمنجنيز، والنحاس، والماغنسيوم، والسيلينيوم، بالإضافة للألياف الغذائية، ومضادات الأكسدة، والبروتين.

ويدخل بذر الكتان في صناعة مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالبشرة، والتي تساهم في الحصول على وجه مرطب وناعم وخالي من الشوائب.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بالتفصيل فوائد زريعة الكتان للوجه، لعلاج مشاكل البشرة، والتي على رأسها مشكلة الجفاف، وحب الشباب، وتهيج وإحمرار البشرة، وحل غيرها من المشاكل باستخدام الماسكات الطبيعية التي تدخل في تحضيرها زريعة الكتان.

 فوائد بذر الكتان للشعر واضراره

فوائد زريعة الكتان للوجه:

فوائد زريعة الكتان للوجه

- من فوائد زريعة الكتان للوجه، أنه يساعد في ترطيب البشرة، حيث ثبت أنها تعمل على الحفاظ على رطوبة البشرة، وخاصةً في فصل الشتاء.

- تساعد زريعة الكتان في علاج حب الشباب، فماسكات بذر الكتان تساعد في السيطرة على إفرازات البشرة الدهنية، والتي ينتج عنها ظهور حب الشباب.

- من فوائد بذر الكتان للوجه، أنه يساعد منح البشرة مظهرًا حيويًا ومشرقًا ونضرًا، وذلك لغناها بالفيتامينات والمعادن.

- تساعد زريعة الكتان في ترطيب البشرة الجافة، حيث أنها تعمل على التخلص من القشور السطحية في حالات الجفاف، وخاصة في فصل الشتاء.

- من فوائد زريعة الكتان للوجه، أنها تساعد في تغذية البشرة بعمق من الداخل، وذلك لغناها بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

- يساعد بذر الكتان في تقليل حساسية البشرة، فهو يخفف من تهيج وإحمرار البشرة، وذلك لغناه بالدهون غير المشبعة "الأوميجا 3".

- تساهم زريعة الكتان في تأخير ظهور التجاعيد، والخطوط الدقيقة في سن صغير، وذلك لغناها بمضادات الأكسدة.

- من فوائد زريعة الكتان للوجه، أنها تحمي من أشعة الشمس الضارة، التي تسبب إسمرار البشرة، وبهتانها، وقد تسبب الأشعة الضارة الإصابة بسرطان الجلد.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك