طريقة مبتكرة لتنظيف الجينز بدون غسيل

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 5 يناير 2021 ,12:13 م

طريقة مبتكرة لتنظيف الجينز بدون غسيل


طريقة مبتكرة لتنظيف الجينز بدون غسيل، حسبما ينصح به الخبراء، لأنه عنده غسله في الغسالة بالماء الساخن والمنظفات قد يتعرض لبهتان لونه وتلف القماش، وعلى الرغم من أن المنظفات والماء الساخن تساعد على قتل البكتيريا، إلا أنها مضرة جدًا عند غسل الجينز، لذا هناك عدة طرق فعالة لتنظيف الجينز دون غسله.

ولكن هذه الطريقة على الرغم من فاعليتها، إلا أننا في لهلوبة ننصحك بتجربتها لاحقًا، فخلال هذه الفترة وانتشار جائحة كورونا في كل مكان، علينا غسل ملابسنا أولًا بأول، إذا ما اضطررنا للخروج من البيت.

طريقة مبتكرة لتنظيف الجينز بدون غسيل:

1- وضع الجينز فى الفريزر:

للتخلص من الرائحة الكريهة الموجودة في الجينز، يمكنك وضعه في الثلاجة ويفضل في الفريزر، لأن البرودة تساعد على قتل البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.

اتركي الجينز في الفريزر ليلة كاملة، وفي الصباح أخرجيه ودعيه يأخذ درجة حرارة الغرفة وارتديه، وستلاحظين اختفاء الرائحة الكريهة.

2- غسل الجينز بالبخار:

عند الاستحمام بماء ساخن، يمكنك ترك الصنبور مفتوحًا ليمتلئ حوض الاستحمام بالماء الساخن، ومن ثم يبدأ البخار يتصاعد، وقومي بتعليق الجينز بالقرب من البخار، ودعي البخار الساخن يتخلل الجينز للتخلص من الروائح الكريهة دون غسله.

3- استخدام معجون الأسنان للتخلص من البقع:

عند اتساخ الجينز ببقع الشيكولاتة أو الكاتشب أو بسبب تساقط الأكل، بدلًا من غسله وبهتان لونه، يمكنك وضع القليل من معجون الأسنان على البقعة وفركها بفرشة الأسنان بلطف لمدة دقائق، ثم شطفه بماء بارد للتخلص من البقع بسهولة.

4- استخدام رذاذ الخل:

اصنعي رزازًا من الخل المخفف بالماء، وضعي هذا المحلول في زجاجة بخاخ، ثم قومي بتعليق الجينز في الهواء المعتدل في درجة الحرارة، وبعدها قومي برش رذاذ الخل على الجينز واتركيه في الهواء للتخلص من الروائح الكريهة، وفي الصباح ستزول رائحة الخل وتزول رائحة الجينز الكريهة.

وإذا لجأتي لغسل الجينز في الغسالة، قومي بنقعه في الخل المخفف بالماء لمدة نصف ساعة، قبل غسله في الغسالة، حتى لا يبهت لونه.

الطريقة الصحيحة لغسل الجينز في الغسالة:

قومي بقلب الجينز على الجهة الأخرى قبل وضعه في الغسالة الأتوماتيك، وذلك حتى لا يصبح لونه باهتًا، وينصح باستخدام درجة حرارة قليلة عند غسله، واستخدام منظفات خاصة بالملابس الملونة، حتى لا يتلف نسيج القماش الجينز.

 

موضوعات متعلقة: 

أسهل طريقة لتنظيف الأحذية الشمواه والكوتشي الأبيض

اسهل طريقة لغسل الملابس الكتان والحرير والصوف

كيف أزيل الحبر من الجينز

الطريقة الصحيحة لغسل البنطلون الجينز 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك