طريقة عمل مكرونة بالسجق

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 21 يناير 2018 ,11:23 ص

طريقة عمل مكرونة بالسجق


يمكنك عمل مكرونة بالبسجق للبعد عن الروتين في الأكلات، فالمكرونة من الأطباق التي يعشقها الكبار والصغار ويمكن التجديد في صنعها بإضافة بعد المكونات التي تضيف لها الطعم المُميز، حيث أن المكرونة من الأكلات التي يسهل التجديد في تحضيرها، وفي السطور التالية سنقدم لكي طريقة عمل مكرونة بالسجق.

طريقة عمل مكرونة بالسجق:

المقادير:

نصف كيلو مكرونة – 350 جرام سجق – حبة بصل متوسطة الحجم – فص ثوم مهروس – حبة طماطم متوسطة الحجم – 2 كوب جبن موزاريلا – نصف كوب زيت زيتون – رشة ملح – رشة فلفل أسود – جوزة الطيب – زعتر – ريحان أخضر – أوريجانو.

طريقة التحضير:

- احضري صينية فرن كبيرة، ثم قومي بتقطيع الطماطم والبصل إلى نصفين، ورصيهم في قعر الصنية، ثم ضعي عليهم رشة زيت زيتون ورشة ملح ورشة فلفل أسود وزعتر والاريجانو، ثم أدخليها الفرن على درجة حرارة 180 درجة وأتركيها لمدة نصف ساعة تقريبًا.

- الآن أسلقي المكرونة في ماء مملح لمدة 5 دقائق، ثم صفيها من الماء دون أن تغسليها.

- احضري وعاء كبير وضعي به الزيت المستخدم في شوي الطماطم والبصل، ثم ضعي به السجق وأقليه فيه على النار لمدة 10 دقائق، بعدها ضيفي الثوم المهروس والطماطم والبصل المقطع قطع صغيرة.

- بعد ذلك ضيفي خليط السجق بالبصل والطماطم إلى المكرونة وقلبيها جيدًا بالسجق، بعد ذلك ضعي خليط المكرونة بالسجق في طاجن مخصص للفرن، وضعي على السطح كمية من الجبن الموزاريلا، وبعدها ادخلي الطاجن في الفرن لمدة 5 دقائق حتى تذوب الجبن الموزاريلا، وبعدها ضعي المكرونة بالسجق في أطباق التقديم وزينيها بأوراق الريحان الخضراء وبالهنا والشفا.

 

مواضيع متعلقة:

طريقة عمل مكرونة بالبسطرمة

طريقة عمل المكرونة البشاميل بالفراخ والمشروم

طريقة عمل السجق البلدي بالتفصيل

وصفة سريعة لإعداد أصابع الهوت دوج المقلية بالجبنة

طريقة عمل المكرونة المحمرة بصلصة الطماطم



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك