8 وصفات طبيعية للتخلص من آثار الجروح

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 3 إبريل 2018 ,10:53 ص

8 وصفات طبيعية للتخلص من آثار الجروح


علاج آثار الجروح من المشاكل التي تقابل أغلبية الأشخاص، فجميعنا قد أُصيب في حادث أو إثر سقوط مفاجأ على الأرض، أو سقوط من أعلى سلم، وأحيانًا يكون الخدش أو الجرح ناتج من استخدام السكين أثناء الطبخ، أو بسبب حرق أو لسعة من إناء ساخن، فإن كانت حوادث منزلية بسيطة أو جرح سطحي يمكن استخدام وصفات طبيعية لعلاج آثار الجروح للشفاء سريعًا.

 

وصفات طبيعية لعلاج آثار الجروح:

1- عصارة البصل.

2- العسل.

3- زيت الزيتون.

4- الطماطم.

5- خل التفاح.

6- جل الألوفيرا "جل الصبار".

7- عصير الليمون.

8- زيت جوز الهند.

 

وصفات طبيعية لعلاج آثار الجروح:

1- عصارة البصل:

من المواد الطبيعية المفيدة جدًا للجلد، حيث أنه يحفز إنتاج الكولاجين في البشرة وبالتالي يساعد في علاج آثار الجروح، قومي فقط بدهن بشرتك بعصارة البصل يوميًا لمدة 3 شهور، حتى تحصلي على نتيجة فعالة ويختفي أثر الجرح.

2- العسل:

فهو يعالج تلف البشرة ويساعد في تجديد الخلايا ويرطب البشرة وينعمها، فيمكن دهن المنطقة المصابة بالعسل لمدة 10 دقائق، وبعدها أتركيه على البشرة لمدة ساعة.

وهناك طريقة آخرى، هي أن تخلطي 3 ملاعق من الكمون المطحون مع 3 ملاعق عسل، ثم قومي بدهن آثار الجروح والندبات بها، وأتركي الخليط على البشرة لمدة ساعة ثم اغسلي البشرة بالماء الدافئ، وتكرر هذه الوصفة يوميًا لمدة 3 أسابيع وسيختفي الأثر.

3- زيت الزيتون:

يساعد في تجديد خلايا البشرة، لذا ينصح بدهنه على المنطقة المصابة يوميًا لمدة شهرين حتى تختفي آثار الجروح.

4- الطماطم:

تساعد على تخفيف آثار وندبات الجروح، وذلك لاحتوائها على عنصر الليكوبين والذي يساعد في تفتيح البشرة ومكافحة الشيخوخة وإخفاء أثار الجروح، فقط عليكي تديلك المنطقة المصابة بشريحة طماطم بحركات دائرية لمدة دقائق، وتكرار هذه الوصفة يوميًا حتى تختفي الآثار.

5- خل التفاح:

يساعد على التخلص من الجلد الميت وإزالة آثار الجروح، كل ما عليكي فعله هو تخفيف خل التفاح بالماء ثم دهن البشرة بهذا الخليط لمدة 10 دقائق وبعدها قومي بغسل المنطقة بالماء الفاتر، ثم رطبي البشرة.

كرري هذه الوصفة يوميًا حتى تختفي الآثار.

6- جل الألوفيرا "جل الصبار":

يساعد جل الصبار على تجديد خلايا الجلد وعلاج تلف البشرة وترطيبها، قومي فقط بتدليك بشرتك بجل الألوفيرا بحركات دائرية على المنطقة المصابة، وأتركي الجل حتى يجف وبعدها اغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

كرري هذه الطريقة يوميًا حتى تختفي الآثار.

7- عصير الليمون:

يعتبر الليمون مقشر طبيعي ويساعد على تجديد خلايا الجلد الميتة وتفتيح البشرة وإزالة آثار الجروح، كل ما عليكي فعله هو دهن المنطقة المصابة بعصير الليمون لمدة 10 دقائق، ثم غسل البشرة وتجفيفها ثم ادهني المنطقة بكريم مرطب، ويمكن تخفيف الليمون بماء الورد ودهن المنطقة بها.

كرري هذه الطريقة لمدة مرتين يوميًا، ولكن ينصح بتجريب عصير الليمون على جزء صغير من البشرة في البداية للتأكد من أن بشرتنا غير حساسة من الليمون.

8- زيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند على مواد مضادة للأكسدة، كما أنه يزيد من إنتاج الكولاجين في البشرة والتي تساعد في إلتئام الجروح وتجديد خلايا الجلد وعلاج تلفها، لذا ينصح بتدفئة ملعقة من زيت جوز الهند ثم دلكي به المنطقة المصابة بحركات دائرية حتى تمتصه البشرة، وأتركيه على بشرتك دون غسل المنطقة.

كرري هذه الطريقة مرة واحدة يوميًا حتى تختفي آثار الجروح.

 

مواضيع متعلقة:

5 وصفات طبيعية لشد تجاعيد الرقبة

ماسك بياض البيض لمنع ظهور التجاعيد وشد مسام البشرة

نصائح جمالية للحصول على بشرة نضرة بدون مكياج

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك