فوائد العسل الجبلى

بواسطه سهام مسلم الإثنين , 5 ديسمبر 2022 ,11:47 ص

فوائد العسل الجبلي


تعرفي مع لهلوبة على فوائد العسل الجبلي عديدة للصحة، وهو عبارة عن نوع من العسل الابيض يُنتج من النحل البري الذي يعيش في الكهوف الجبلية، ومن أشهر الأماكن التي يعيش فيها النحل البري جبال حضرموت بدولة اليمن، ويتميز بارتفاع ثمنه ويميل لونه إلى البني ويشتهر بكثافة قوامه ورائحته الرائعة.

ويحتوي العسل الجبلي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات الرائعة مثل فيتامين "أ" وفيتامين "ب" وفيتامين "هـ" وفيتامين "ك"، بالإضافة إلى مزيج من المعادن الهامة مثل الحديد والنحاس والفوسفور والزنك والبوتاسيوم.

 

وإليك مجموعة من أهم وأبرز فوائد العسل الجبلي:

1ـ تقوية الأسنان.

2ـ تنشيط الجسم.

3 ـ محاربة الانيميا.

4 ـ تحصين الكبد.

5 ـ تعزيز عمل الجهاز العصبي.

6 ـ تقوية المناعة.

7 ـ حماية العين.

 

فوائد العسل الجبلى

 

1ـ تقوية الأسنان

يساعد العسل الجبلي على حماية الأسنان من التسوس وتقويتها والتقليل من نسبة تكسرها، ومن أهم فوائده التقليل من إلتهابات اللثة.

 

2ـ تنشيط الجسم

العسل الجبلي من أكثر المواد الطبيعية التي تساعد على تنشيط الجسم ومده بالطاقة والحيوية، وبالتالي فهو يقلل من الشعور بالوهن والخمول إذا تناولت معلقة منه يوميًا.

 

3ـ محاربة الانيميا

إذا كنت تعانين من نقص نسبة الهيموجلوبين بالدم فأنت في حاجة إلى تناول العسل الجبلي بانتظام لمحاربة فقر الدم والتخلص من الأنيميا بسهولة.

 

4ـ تحصين الكبد

العسل الجبلي من الاطعمة الطبيعية التي تحصن عمل الكبد لاحتواءه على نسبة عالية من الجلوكوز التي تنشط الكبد وتقيه من الاصابة بالفيروسات المختلفة وأهمها فيروس "أ".

 

5ـ تعزيز عمل الجهاز العصبي

يعمل العسل الجبلي كمقوي للجهاز العصبي، فهو يساهم في التخلص من القلق والتوتر كما يمنحك راحة ليلية تأخذك بعيدًا عن الأرق لتسعد بنوم هانئ، ويقلل من العصبية.

 

6ـ تقوية المناعة

ينصح الأطباء بتناول العسل الجبلي لرفع نسبة المناعة والوقاية من الاصابة بالامراض البكتيرية والفيروسية، لأنه يعزز من صحة الجهاز المناعي ويوقف نمو الخلايا السرطانية.

 

7ـ حماية العين

يعد العسل الجبلي من الوسائل الطبيعية الرائعة التي تحافظ على صحة عينيك، حيث إنه يقوي النظر ويقلل من احتمالية الاصابة بأمراض العين المختلفة مثل اعتام عدسة العين.

 

 

 

موضوعات متعلقة: 

31 فائدة من فوائد العسل على الصحة تقوية خلايا المخ ونمو عظام الأطفال

ما هي فوائد عسل النحل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك