فوائد زيت الزيتون للشعر وطرق استخدامه بفاعلية

بواسطه إسراء صادق الأربعاء , 10 يناير 2018 ,9:16 ص

فوائد زيت الزيتون للشعر وطرق استخدامه بفاعلية


لا تقتصر فوائد زيت الزيتون على المنافع الصحية والوقاية من الكثير من الأمراض، بل أنه عرف بخصائصه التجميلية منذ آلاف السنين حيث استخدمته النساء للعناية ببشرتهن وشعورهن، وهو حتى اليوم من أفضل المواد الطبيعية للعناية بالشعر بشكل فعال، إليكي عدد من فوائد زيت الزيتون للشعر وبعض طرق استخدامه للحالات المختلفة. 

 

فوائد زيت الزيتون للشعر:

1- يعالج قشرة الشعر.

2- نعومة وترطيب.

3- بديل للبلسم وحمام الكريم الصناعي.

4- يعالج الشعر الضعيف المتهالك.

5- يعالج تساقط الشعر.

6- مكافحة القمل.

7- تقليل نسبة الإصابة بالصلع.

8- إعطاء اللمعة والحيوية.

9- المساهمة في نمو وطول الشعر.

10- الحفاظ على اللون.

 

فوائد زيت الزيتون للشعر:


1- يعالج قشرة الشعر:

زيت الزيتون يساعد كثيرًا على القضاء على القشرة في فروة الرأس وذلك عندما يستخدم مع عصير الليمون الذي يلعب دور كبير في  القضاء على القشرة، ويكون ذلك من خلال أخذ مقدار نصف فنجان من عصير الليمون مع مقدار نصف فنجان آخر من زيت الزيتون نقوم بتدليك فروة الرأس جيدا وكذلك خصلات الشعر من الجذور إلى الأطراف ونتركه مدة عشرين دقيقة بعدها نقوم بغسل الشعر جيدًا من الأفضل أن تستخدم هذه الخلطة مرة كل أسبوع حيث أنها تفيد بشكل كبير في التخلص من القشرة التي يعاني منها الكثيرون. 

2- النعومة والترطيب: 

عند أخذ مقدار من زيت الزيتون وتدليك الشعر من جذوره إلى أطرافه به ثم نتركه لمدة نصف ساعة، ثم غسله، وتكرار الأمر مرة أسبوعيًا على الأقل، فإن ذلك ينعكس بالنعومة والترطيب والقوة على الشعر كما أنه يعالج التقصف.

3- بديل للبلسم وحمام الكريم الصناعي:

استخدام زيت الزيتون بصفة دورية قبل الاستحمام، يغني تمامًا عن استخدام البلسم أو حمام الكريم الكيميائي، ويؤتي بنتائج أفضل دون ضرر لفروة الرأس.

4- يعالج الشعر الضعيف المتهالك:

يعالج زيت الزيتون أيضًا الشعر الهش من خلال تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ووضعها على الكف وفرك الشعر بها حتى يتغلغل الزيت في الخصلات ثم تمشيط الشعر جيدًا، وتكرر العملية يوميًا، لتزيد ثقل الشعراية ويصبح الشعر أقوى.

5- يعالج تساقط الشعر:

حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر المغذية التي تساعد على تقوية الشعر ومنع تساقطه، وهو ما يتحقق من خلال المداومة على استخدامه بشكل دوري، خاصة من خلال التدليك من أطراف الشعر إلى جذوره والعكس. 

6- مكافحة القمل: 

يعمل زيت الزيتون أيضًا على محاربة القمل الذي ينشأ في الشعر خاصة بين الفتايات الصغيرات في المدارس، فهو أيضًا يحمي فروة الرأس من هذه العدوى ويعمل على التخلص منها إذا تم الإصابة بها، وذلك من خلال خلطه مع عصير الليمون وتدليك فروة الرأس به.

7- تقليل نسبة الإصابة بالصلع:

زيت الزيتون يساعد على محاربة الصلع ويقي من الإصابة به، حيث ينتج الصلع عن نقص هرمون يسمى هرمون "DTH" الذي يتسبب في انسداد بصيلات فروة الرأس، ومع تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون يحفز هذا الهرمون ويساعد بشكل فعال على التقليل من نسبة الإصابة بالصلع كما يمنع سقوط الشعر، وإذا تم خلط زيت الزيتون بصفار بيضة سيكون غذاء ممتاز للشعر يعمل تغذيته من الجذور وتقوية بصيلاته.

8- إعطاء اللمعة والحيوية: 

يقضي زيت الزيتون على بهتان الشعر ومنحه اللمعة البراقة والمظهر الحيوي. 

9- الحفاظ على اللون:

يحافظ زيت الزيتون على لون الشعر وجعله يبدو زاهيًا سواء اللون الطبيعي له أو المصبوغ. 


10- المساهمة في نمو وطول الشعر: 

وأخيرًا، بما إن زيت الزيتون يعالج غالبية مشكلات الشعر ويعمل على تقويته من الجذور بشكل عام، فإنه يزيل أي عائق أمام نموه وبالتالي يعمل على نموه وزيادة طوله بشكل سريع وصحي. 

 

مواضيع متعلقة:

استعمالات وفوائد زيت الزيتون

اضرار زيت الزيتون على الصحة

ماسك القهوة وزيت الزيتون لبشرة مثالية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك