لتنتهي خطوبتك بالزواج.. لا تقعي في هذه الأخطاء

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 3 أكتوبر 2023 ,10:58 ص

لتنتهي خطوبتك بالزواج.. لا تقعي في هذه الأخطاء


لتنتهي خطوبتك بالزواج.. لا تقعي في هذه الأخطاء، فالمفترض أنكما طوال فترة الخطوبة تتعرفان على طباع بعضكما البعض، ليتضح لكل طرف ما يحبه الآخر وما يكرهه، على أن تقوما بدراسة بعضكما والوقوف على مدى مناسبتكما لاستكمال الحياة رفقة بعضكما البعض.

ولكي تنتهي هذه الفترة بسلام، وتتمان زواجكما، هناك بعض الأفعال التي عليكِ تجنبها تمامًا طوال الخطوبة، وسوف تستعرض لهلوبة من خلال السطور المقبلة بعضًا منها.

أفعال يجب تجنبها فى فترة الخطوبة:

1- تدخل الأهل: 

فترة الخطوبة هي أكثر فترة يتدخل فيها الأهل من الطرفين، لذا حاولي ألا تسمحي بتدخل الأهل السلبي في اختياراتك مع شريك حياتك المستقبلي، ولا تجعليهم يتدخلون لحل المشاكل بينكما، وإذا كان يحدث هذا فحاولي السيطرة على هذا الأمر بطريقة لطيفة.

2- تأثير الآخرين:

لا تجعلي حياتك مع خطيبك مشاع لكل الأشخاص المقربين منكِ أو الغرباء، فلا تعتقدي أن صديقتك شخص موثوق فيه بما يكفي، كي تشاركيها مشاكلك مع خطيبك وتسمتعي منها الحلول، بحيث تجعليها جزء أساسيًا من حياتك، ويكون لها تأثير طاغي على علاقتك مع خطيبك، فتجنبي مشاركة الكثير من المعلومات مع الآخرين حتى لا تقعي في لبمشاكل فيما بعد من وراء ذلك.

3- الاهتمام الزائد:

جميل أن تهتمي بخطيبك في هذه الفترة، ولكن لا تفرطي في الاهتمام به لأن هذا يشكل على الرجل بعض الضغط أحيانًا، فيشعر بالملل والضيق من تأثيرك وملاحقتك في كل تفصيلة في حياته، وحينها قد ينقلب الأمر للأسوأ ويضر بعلاقتك به.

4- لا تتغيري من أجله:

كوني صاحبة شخصية مستقلة ولا تتخلي عن مبادئك من أجل خطيبك، فلا تحبي ما يحبه أو تكرهي شيء لأنه يكرهه، وحاولي ألا تستجيبي لتغيراته التي يريد أن يحدثها بك، حتى لا تكوني أنت وهو نفس الشخص، فلا تلغي شخصيتك من أجل شريك حياتك.

5- كوني صريحة معه:

لا تخفي أي شيء عن خطيبك حتى لا ينقلب الأمر عليك وتقعين في المشاكل معه، فكوني صريحة دائمًا معه وشاركيه مشاكلك وأسرارك، فالنقاش مهم في هذه المرحلة حتى تصبح عادة عندكما في المستقبل، كوني صريحة وشفافة في علاقتك معه حتى يكون هو كذلك معك أيضًا.

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك