5 أفعال يجب تجنبها فى فترة الخطوبة لاتمام العلاقة

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 14 نوفمبر 2019 ,10:20 ص

5 أفعال يجب تجنبها فى فترة الخطوبة لاتمام العلاقة


5 أفعال يجب تجنبها فى فترة الخطوبة لاتمام العلاقة، فالخطوبة هي الفترة التي يتعرف فيها الرجل والمرأة على طباع وصفات بعضهم البعض، وهي أكثر فترة يدرس فيها كل طرف الآخر ليعرف كل منهما مدى مناسبتهما لإتمام العلاقة، وفي الخطوبة يصارح كل طرف الآخر بالأشياء التي لا يحبذها والتي تسبب المشاكل لتجنبها، ولإتمام العلاقة يمكنكِ معرفة الأشياء التي يجب تجنبها فى فترة الخطوبة من خلال سطور لهلوبة التالية.

أشياء يجب تجنبها فى فترة الخطوبة:

1- تدخل الأهل.

2- تأثير الأخرين.

3- الإهتمام الزائد.

4- لا تتغيري من أجله.

5- كوني صريحة معه.

1- تدخل الأهل: 

فترة الخطوبة هي أكثر فترة تتدخل فيها الأهل من الطرفين، لذا حاولي ألا تسمحي بتدخل الأهل السلبي في اختياراتك مع شريك حياتك المستقبلي، ولا تجعليهم يتدخلوا لحل المشاكل بينكم، وإذا كان يحدث هذا حاولي السيطرة على هذا الأمر بطريقة لطيفة.

2- تأثير الأخرين:

لا تجعلي حياتك مع خطيبك مشاع لكل الأشخاص المقربين لكي أو الغرباء، فلا تعتقدي أن صديقتك شخص موثوق بما فيه الكفاية كي تشاركيها مشاكلك مع خطيبك وتسمعي لهم الحلول بحيث تجعليهم جزء أساسي من حياتك ويكون لهم تأثير طاغي على علاقتك مع خطيبك، فتجنبي مشاركة الكثير من المعلومات مع الآخرين حتى لا تقعي في مشاكل فيما بعد.

3- الاهتمام الزائد:

جميل أن تهتمي بخطيبك في هذه الفترة، ولكن لا تفرطي في الإهتمام به لأن هذا يشكل على الرجل بعض الضغط أحيانًا، فيشعر بالملل والضيق من تأثيرك وملاحقتك في كل تفصيلة في حياته، وحينها قد ينقلب الأمر سوءًا ويضر بعلاقتك بشريك حياتك المستقبلي.

4- لا تتغيري من أجله:

كوني صاحبة شخصية مستقلة ولا تتخلي عن مبادئك من أجل خطيبك، فلا تحبي ما يحبه أو تكرهي شيء لأنه يكرهه، وحاولي ألا تستجيبي لتغيراته التي يريد أن يحدثها بكي، حتى لا تكوني أنتي وهو نفس الشخص، فلا تلغي شخصيتك من أجل شريك حياتك المستقبلي.

5- كوني صريحة معه:

لا تخبئ أي شيء على خطيبك حتى لا ينقلب الأمر عليكي وتقعي في المشاكل معه، فكوني صريحة دائمًا معه وشاركيه مشاكلك وأسرارك، فالنقاش مهم في هذه المرحلة حتى تصبح عادة عندكم في المستقبل، كوني صريحة وشفافة في علاقتك معه حتى يكون هو كذلك معكي أيضًا.

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك