أضرار الروكتان على الشعر

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 18 أكتوبر 2021 ,10:03 ص

أضرار الروكتان على الشعر


تعرفي معنا في لهلوبة على أضرار الروكتان على الشعر، والروكتان يعتبر من أشهر الأدوية التي تستخدم في علاج حب الشباب، ولكن يجب أن تؤخذ جرعة العلاج منه تحت إشراف الطبيب المختص، تجنبًا لآثاره الجانبية والأعراض السلبية، والتي من بينها ما يؤثر على الشعر.

والروكتان عبارة عن أقراص تؤخذ عن طريق الفم، ويجب أن يكون ذلك باستشارة الطبيب المعالج، تجنبًا للتعرض للآثار الجانبية، وتكون مدة العلاج ستة أشهر تقريبًا.

أما المادة العلمية المستخدمة في دواء الروكاتن فهي "إيزوتريتنوين"، وهو دواء مرخص لعلاج حبوب البشرة المزعجة باختلااف أنواعها، ويحمل هذا العقار ثلاثة أسماء تجارية، وهي "روكتان - كيوراكني – أوراتان".

ودواء الروكتان يعد أحد مشتقات فيتامين (A)، ويستخدم في علاج حب الشباب، وقد أثبتت الدراسات العلمية أنه على الرغم من قدرته الفعالة في علاج حبوب الشباب، والتخلص منها في فترة ستة أشهر تقريبًا، إلا أنه يسبب العديد من الآثار الجانبية، وأهمها مشاكل في الشعر.

فقد أثبتت الأبحاث العلمية أن لدواء الروكتان العديد من الآثار والأعراض الجانبية، لذا يجب أن يتم تحت استشارة الطبيب المختص، ومن خلال هذا الموضوع، نوضح أضرار الروكتان على الشعر، لمعرفة أعراضه الجانبية ومحاذيره من قبل الأطباء، قبل تناوله.

أضرار الروكتان على الشعر:

أضرار الروكتان على الشعر

- من أضرار الروكتان على الشعر، أن اتباع جرعة الدواء لمدة ستة أشهر، قد تؤثر بشكل كبير على صحة الشعر.

- أثبتت الدراسات العلمية، أن اتباع دواء الروكتان للتخلص من حبوب الشباب، قد يساهم في تفاقم مشكلة تساقط الشعر على المدى البعيد.

- من أهم أضرار الروكتان على الشعر، أن اتباعه لفترة طويلة يسبب تساقط الشعر بكمية كبيرة، ويرجع ذلك نتيجة تسببه في الضعف العام في بينة الجسم، كما أنه يسبب الإرهاق والتعب العام.

- من أضرار الروكتان على الشعر، أنه يسبب ظهور فراغات كبيرة في فروة الرأس، وذلك نتيجة لتساقط الشعر بكميات كبيرة، وبشكل ملحوظ، في فترة زمنية قصيرة.

- يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناول جرعة من دواء الروكتان، لعلاج حب الشباب، للحفاظ على صحة الشعر، ولتجنب تساقطه، وهي تعتبر واحدة من أهم آثاره الجانبية.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك