فوائد الإجاص للكلى

بواسطه هند جمال الخميس , 14 أكتوبر 2021 ,11:50 ص

فوائد الإجاص للكلى


تعرفي معنا على فوائد الإجاص للكلى، يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى في تعزيز صحة الكلى.

إذا كنت مصابًا بمرض في الكلى ، فقد يكون من المفيد تضمين مجموعة متنوعة من الفاكهة في نظامك الغذائي طالما أنها لا تحتوي على كميات زائدة من البوتاسيوم والفوسفور.

على الرغم من أن معظم الأطعمة الطبيعية توفر فوائد غذائية ، فلا يوجد شيء مثل الأطعمة الخارقة. لكن بدأ الناس عمومًا في وصف الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة أو الفيتامينات أو العناصر الغذائية الأخرى بأنها أغذية خارقة.

يعتمد الجسم على الأعضاء الحيوية (القلب والرئتين والكليتين والكبد والطحال) لإدارة أنشطته الأيضية واليومية. على الرغم من أهمية كل جزء من أجزاء الجسم ، إلا أن فشل عضو حيوي يمكن أن يسبب ذعرًا صحيًا خطيرًا.

تقع الكلى تحت القفص الصدري في أسفل الظهر. وظيفة هذا العضو الحيوي هي تصفية أشياء مثل الماء والأملاح من الدم وإنتاج البول. يلعب إنزيم الرينين الذي ينتجه دورًا كبيرًا في تنظيم ضغط الدم. تعمل الكلى السليمة على تحقيق التوازن بين معادن الجسم ، مثل الملح والبوتاسيوم وكمية السوائل التي يحتاجها جسمك. تحتفظ الكلى السليمة بالعناصر الغذائية الجيدة وتتخلص من الفضلات عن طريق البول. تصنع الكلى السليمة هرمونات تؤثر على طريقة عمل الأعضاء الأخرى.

النظام الغذائي الصديق للكلى هو طريقة لتناول الطعام تساعد على حماية كليتيك من التلف. عليك التأكد من حصولك على التوازن الصحيح للبروتين والسعرات الحرارية والفيتامينات والمعادن. فيما يلييوضح لكم موقع لهلوبة فوائد الإجاص للكلى:


فوائد فاكهة الأجاص للكلى


1-  يحتوي الإجاص على نسبة عالية من البكتين قد تؤثر بطريقة ايجابية في عملية طرد الفضلات من الجسم لحماية الكلى والكبد.

2- تعتبر السيترات مثبط لنمو الحصوات في الجهاز البولي ، ويمثل نقص السيترات في البول هدفًا علاجيًا رئيسيًا لدى الأطباء. يحتوي الإجاص على كمية كبيرة من حمض الماليك ، وهو طليعة السترات.

3- للإجاص نشاط مضاد للأكسدة أيضًا. يمكن أن يؤثر النظام الغذائي المكمّل بالإجاص والمرتبط بقلة استهلاك اللحوم والملح بشكل إيجابي على مخاطر تكوين حصوات المسالك البولية

موضوعات متعلقة

فوائد الإجاص للشعر


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك