رد مفاجئ من حسن يوسف على مبادرة إلهام شاهين بالتبرع بالأعضاء بعد الوفاة!

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 5 أكتوبر 2021 ,12:51 م

رد مفاجئ من حسن يوسف على مبادرة إلهام شاهين بالتبرع بالأعضاء بعد الوفا


بعد إعلان الفنانة إلهام شاهين عن تبرعها بأعضائها بعد الوفاة، بدلًا من أن "يأكلها الدود" على حد قولها، أثارت الكثير من الجدل، خصوصًا أنها أطلقت مبادرة للتبرع بالأعضاء بعد الوفاة على مستوى مصر كلها، ليأتي رد الفنان حسن يوسف مفاجئًا على هذه المبادرة.

فقد أكد الفنان حسن يوسف، في تصريحات صحفية أن لكل فرد وجهة نظره، وهذا رأي إلهام شاهين الشخصي الذي يجب أن يُحترم، ولكن يجب الرجوع أولًا وأخيرًا في هذه المبادرة إلى رأي الشرع، قائلًا: "لا استطيع أن أقول أي شيء عن هذه المبادرة، قبل سؤال دار الإفتاء أولاً".

وتابع يوسف، أن الفنانة إلهام شاهين سوف تُحاسب على نيتها الخيرة، لأنها ستخدم الشخص الذي ستتبرع له بأعضائها.

وذكر حسن يوسف خلال كلامه ردًا على مبادرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، قصة صديق له يقيم في "لندن"، كان يحتاج إلى زراعة كبد، حتى وصل إلى متبرع على غير ديانته، وأنه خضع للعملية بالفعل، قائلاً: "كان لدي صديق مسلم ملتزم في لندن، وكان يحتاج إلى كبد وأخذه من شخص غير مسلم حينها، وأعتقد أن هذا جائز في الدين، وإلا لم يكن ليفعلها صديقي أبدًا".

وكانت إلهام شاهين قد أثارت جدلًا واسعًا بعد إعلان تبرعها بأعضائها بعد وفاتها، وذلك بدلًا من أن يأكلها الدود، قائلة: "أتمنى أكون قدوة لغيري، أتمنى ننقذ أي إنسان من المرض لأن جسمنا مش ملكنا وهيبقى تراب وهيأكله الدود، وأي جزء في جسم إنسان حياته خلصت ممكن يعيش حياة أخرى لإنسان تاني محتاج يتزرع له أعضاء".

وأكدت أنها أوصت عائلتها بالتبرع بأعضائها بعد وفاتها، وأن ذلك سيكون خيرًا يدوم لها، وأشارت إلى أنها لم تجد جهة رسمية حتى الآن تقدم لها طلبًا أو وثيقة توثق هذه الوصية، كما طالبت بإنشاء بنكًا للتبرع بالأعضاء مثلما كان يتواجد بنك القرنية في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

 

موضوعات متعلقة:

حسن يوسف يكذب نجله بشأن عودة شمس البارودي للفن ما الحكاية؟

أحدث سيلفي للفنانة المعتزلة شمس البارودي وزوجها الفنان حسن يوسف يحدث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي

بعد إعلان تبرعها بأعضائها إلهام شاهين تثير الجدل بحديثها عن الزواج في هذا العمر!

إلهام شاهين تعلق لأول مرة على جرأة رانيا يوسف وهذا ما قالته!


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك