تجربتي مع العصير الأخضر

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 5 أكتوبر 2021 ,12:10 م

تجربتي مع العصير الأخضر


تجربتي مع العصير الأخضر، هي ما سوف تستعرضه معكم لهلوبة من خلال هذه السطور، وتستغرق وصفة العصير الأخضر المنزلية البسيطة 15 دقيقة وتعد بـ 6 مكونات سهلة وصحية ومليئة بالعناصر الغذائية، وطعمها منعش جدًا، فلقد كنت أصنع هذا العصير خلال الشهرين الماضيين، وشهدت بعض الفوائد الرائعة، طريقتي المفضلة للاستمتاع بها هي أول شيء في الصباح، فهذه الوصفة صديقة للنظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط​​، وواحدة من العديد من الوصفات النباتية التي تتمتع بها عائلتي.

لماذا أشرب عصير أخضر؟

أنا لا أتناول العصير الأخضر لمدة 3 أيام لغرض التخلص من السموم، ولا أشرب العصير الأخضر ليحل محل وجبة الإفطار بالضرورة، على الرغم من أنها تفعل ذلك في بعض الأحيان، لكنه شيء أضفته إلى روتيني اليومي لزيادة كمية الخضروات التي أتناولها يوميًا.

كما أركز على تناول المزيد من الخضار والفواكه والحبوب والبروتينات الخالية من الدهون، لكن، في بعض الأيام أحتاج إلى المزيد من الطاقة النباتية، وكانت إضافة عصير محلي الصنع طريقة جيدة للقيام بذلك.

فوائد العصير الأخضر التي أريد ان أشارككم اياها من تجربتي الخاصة، لماذا أشربه:

- جرعة إضافية من المغذيات النباتية، كما قلت سابقًا، استخدم هذا العصير لزيادة كمية الخضروات في نظامي الغذائي، ويسمح هذا العصير بتكثيف عدة حصص من الخضار في مشروب واحد سهل الاستهلاك ومليء بالفيتامينات مثل فيتامين ك وفيتامين سي والألياف والمعادن، بما في ذلك الحديد.

- المزيد من الطاقة طوال اليوم، بعد بضعة أيام فقط من شرب العصير الأخضر كأول شيء في الصباح، شعرت بمزيد من النشاط طوال اليوم لدرجة أنني تمكنت من التخلص من فنجان القهوة الخاص بي بعد الظهر دون مشكلة.

- للحد من الرغبة الشديدة، هذا مرة أخرى من تجربتي الشخصية، منذ أن بدأت في استهلاك هذا العصير، وجدت نفسي أكثر ارتياحًا طوال اليوم وأقل اهتمامًا بالوجبات الخفيفة والوجبات السريعة، مازلت استمتع بوجبة خفيفة صحية من حين لآخر، مثل حفنة من المكسرات أو القليل من الأفوكادو مع رشة من الزعتر، لا مشكلة، لكنني لست مهتمًا بالحلويات.

- تعزيز إزالة السموم، ففي الواقع عندما أفكر في "التخلص من السموم"، غالبًا ما يذهب ذهني إلى شيء مثل حساء الخضار الجيد، لكنني وجدت أن العصير المصنوع منزليًا من الخضروات يدعم صحة الكبد، ويمكن أن يكون طريقة جيدة لبدء اليوم وإعادة ضبط نظامي الغذائي.

كيفية تحضير العصير الأخضر:

مكونات العصير الأخضر:

- ليمون.

- سبانخ.

- جرجير.

- خس.

- ماء.

- عسل أبيض.

طريقة تحضير العصير الأخضر:

- في محضر الطعام أو الخلاط الكهربائي نخلط الليمون والسبانخ والجرجير والخس.

- أضيفي العسل الأبيض حسب الرغبة.

- أضيفي كوب من الماء.

- صفي العصير جيدًا.

- يفضل شرب كوب من العصير مرة واحدة أسبوعيًا.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك