اضرار حب الرشاد على الصحة

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 15 نوفمبر 2022 ,1:33 م

اضرار حب الرشاد على الصحة


تعرفي مع لهلوبة على اضرار حب الرشاد على الصحة، يمتلك حب الرشاد الكثير من الفوائد على الصحة العامة، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، مثل المعادن والفيتامينات، ولكن لكل شئ اضرار ويفضل تناول حب الرشاد بجرعات قليلة حتى لا يحدث أي ضرر من زيادة الجرعة، كما ينصح باستشارة الطبيب قبل تناوله مع بعض الأطعمة كالعسل والحليب، وفي السطور التالية سنقدم لكم بعض من أضرار حب الرشاد على الصحة العام.

اضرار حب الرشاد على الصحة:

 1- اضرار حب الرشاد على المرأة الحامل.

2- مشاكل في الغدة الدراقية.

3- إدرار البول.

4- اضرار حب الرشاد قبل العمليات الجراحية.

5- انخفاض ضغط الدم.

اضرار حب الرشاد على الصحة

1- اضرار حب الرشاد على المرأة الحامل:

إذا كانت المرأة حامل، ينصح بتجنب تناول حب الرشاد، وذلك لأنه يمكن أن يسبب لها الإجهاض كما يعمل على زيادة تقلصات الرحم، وزيادة الألم في هذا الوقت، وذلك لاحتوائه على مواد منشطة للمبيض وهي التي تساعد في حدوث نزيف أو إجهاض مفاجئ.

وينصح بتناول حب الرشاد بعد الولادة بفترة قصيرة، ولكن قبل هذا يجب استشارة الطبيب حتى لا تحدث أي آثار جانبية تضر بصحتك أو بصحة الجنين.

2- مشاكل في الغدة الدرقية:

عند تناول حب الرشاد بجرعة كبيرة ولمدة طويلة خلال الشهر، يمكن أن يسبب هذا تضخم في الغدة الدراقية، كما أنها تسبب قصورًا في نشاطها، وذلك لأن حب الرشاد يسبب اضطرابات في هرمونات الغدة الدراقية.

3- إدرار البول:

لا ينصح بتناول حب الرشاد بكمية كبيرة لمدة طويلة، وذلك لأن له آثار جانبية، ومن ضمنها مشكلة إدرار البول، وهو ما يسبب الكثير من الإزعاج.

4- قبل العمليات الجراحية:

لا ينصح بتناول حب الرشاد قبل إجراء العمليات الجراحية بفترة كافية، لمدة أسبوعين على الأقل، وذلك لأن تناوله بكميات معينة قد يؤدي لحدوث انخفاض في ضغط الدم، وفي مستوى السكر في الدم، وهو ما يؤدي لحدوث الارتعاش في الجسد وصداع مستمر ونزيف، وطبعًا من الخطر أن يحدث كل ذلك قبل إجراء أي عملية جراحية.

5- انخفاض ضغط الدم:

عند تناول حب الرشاد بجرعة كبيرة ولمدة طويلة خلال الشهر، فإن ذلك يسبب انخفاض في ضغط الدم، ولهذا ينصح بتناوله لمرضى الضغط المرتفع كي ينخفض،  إلا أنه يحب الحذر من تناوله بجرعات أو كميات كبيرة حتى لا يحدث انخفاض شديد في ضغط الدم، وستشعر بحدوث هذا عندما تشعر بألم شديد في الصدر، مع ضيق في التنفس وتصلب الرقبة ووجود صداع مستمر، مع حدوث الاسهال والسعال والبلغم، مع عسسر الهضم، وإذا تعرضت لهذا يجب استشارة الطبيب على الفور حتى لا يتدهور الأمر أكثر من هذا.

 

موضوعات متعلقة: 

اضرار حب الرشاد مخاطر لن تتوقعها

30 فائدة لحب الرشاد على الصحة العامة يعالج مشاكل المفاصل ومنشط جنسي طبيعي

ما هو الملح الصينى وما هى اضراره


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك